الزمان
شعبة الأدوية: 95% من الأنسولين المستخدم بمصر مستورد.. ومصنعه توقف! إصابة خمسة أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي في ترعة بالدقهلية التعليم تدرس إضافة اللغة العربية والتاريخ لمواد المجموع بالمدارس الدولية الصحة العالمية: تسليم 1.26 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال إلى غزة فرنسا توافق على بيع طائرات مقاتلة لصربيا لتعزيز ارتباطها بأوروبا حظر سفر 14 وزيرا ونائبا برلمانيا سابقين في بنجلاديش منتخب مصر للطائرة يخسر نهائي إفريقيا ويتأهل لبطولة العالم للشابات قرعة دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه باريس وانتر ويوفنتوس ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بتزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية بدء إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بجامعة طنطا الثلاثاء القادم حماية البحيرات يختتم البرنامج التدريبي حول نظم استزراع وتفريخ أسماك المياه العذبة محافظ الغربية يعقد اجتماعا مع رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لبحث سرقة التيار
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

عودة خدمات فودافون كاش والمحافظ الإلكترونية لطبيعتها بعد خطأ في ظهور الأرصدة

فودافون كاش
فودافون كاش

عادت خدمات فودافون كاش والمحافظ الإلكترونية لشركات الاتصالات وبعض البنوك إلى طبيعتها بعد عطل تعرضت له صباح اليوم، نتيجة قيام مزود الخدمة بعمل تحديث تسبب في عدم ظهور الأرصدة بشكل صحيح.

وأكدت المصادر أن الخدمة عادت إلى طبيعتها سواء لشركات الاتصالات والبنوك بعد تدارك هذا العطل الذي لم يستغرق أكثر من ساعة.

ويصل عدد عملاء المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول نحو 20.4 مليون مشترك، ووصل حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول أكثر من 108 ملايين اشتراك.

يذكر أن عدد من مستخدمي محافظ فودافون كاش أبلغوا عن وجود مشاكل في المحافظ الإلكترونية عبر منصات السوشيال ميديا، إذ شهد البعض سحب من أرصدته، بينما قال آخرون إنه تم إضافة مبالغ إلى المحافظ دون أسباب واضحة.

و أبلغ عدد من مستخدمي محافظ فودافون كاش أنهم نفاجئوا بعمليات سحب أموال من حساباتهم دون علمهم أو موافقتهم.

حقيقة اختراق فودافون كاش

وعبر مستخدمي محافظ فودافون كاش عن استيائهم على صفحات السوشيال ميديا متسائلين.. هل فودافون تتعرض لاختراق أمني "هاكر" أم هناك عطل فني؟.

طالب العملاء بضرورة تدخل الشركة للتحقيق في الأمر وإعادة الأموال المسحوبة، بينما عبر آخرون عن خوفهم من اختراق حساباتهم أو وجود ثغرات أمنية.

ولم ترد فودافون رسميًا حتى الآن عن أسباب المشكلة بينما تم الاكتفاء بردود خاصة لبعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها بسبب تحديث فى السيستم.

وفي المقابل ، كشفت مصادر عن أن سبب المشكلة قيام الشركة المسؤولة عن تشغيل المحافظ الإلكترونية بتحديث نظام التشغيل لديها ما أدى إلى ظهور أرصدة المحافظ الإلكترونية بصورة غير دقيقة للمستخدمين لوقت معين.

وكشفت المصادر أن أرصدة المحافظ الحقيقية كماهي ولم يتم سحب أي أموال أو إضافة أموال لأي محفظة ، ولكن ما حدث أن رصيد المحفظة لم يكن يظهر بصورة دقيقة للمستخدم نتيجة تحديث النظام، مؤكدا أن هذا الأمر حدث بصورة مؤقتة، ولكن عادت الأمور إلى طبيعتها، وانتظمت خدمة المحافظ، وظهور الأرصدة عليها بدون أي خطأ.

click here click here click here nawy nawy nawy