الزمان
ملك الساحرة المستديرة.. قصة 900 هدف للأسطورة رونالدو مع الأندية والبرتغال الحكومة القطرية تؤكد اهتمامها بزيادة حجم الاستثمارات في مصر تشغيل المونوريل دون ركاب من العاصمة الإدارية حتى مسجد المشير أكتوبر المقبل الأوقاف تفتتح اليوم 21 مسجدًا بعدد من محافظات الجمهورية المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة سبل التعاون المشترك وزير الإسكان يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بمدينة ”دهب” وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين محافظ أسيوط يؤكد انتظام العمل بالمرحلة الثالثة من الموجة 23 وإزالة 22 حالة تعدي بالمراكز محافظ أسيوط يجتمع برؤساء المراكز ويشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وزيرة التنمية المحلية تستعرض تقريراً حول جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة خلال شهر أغسطس 2024 عهد أخذه الله على عباده.. اعرف موضوع خطبة الجمعة اليوم أسعار الخضروات اليوم الجمعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الدكتورة مريم بدير بمركز البحوث الزراعية تفوز بالمركز الأول في مسابقة الوكالة الألمانية للتبادل العلمي / DAAD

د.مريم بدير
د.مريم بدير

حصدت باحثة الدكتوراه د.مريم بدير، المركز الأول في مسابقة DAAD بعنوان معمل القاهرة للحوائط المتساقطة /The Falling Walls Lab Cairo 2024 event
وكانت الوكالة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) قد إختتمت فعاليات المسابقة بتنظيم احتفالية بقصر الأمير طاز
يوم الاثنين 15 يوليو 2024 بحضور نخبة مميزة من أعضاء هيئة تحكيم البحوث العلمية والابتكارات الفائزة بالمسابقة حيث تم تكريم بدير وباقي الفائزين من شباب الباحثين بمختلف المجالات العلمية .

حيث تم منح هذا اللقب المرموق للبحث التطبيقي لرسالة الدكتوراة الخاصة بمريم بدير كأحد الأبحاث الرائدة ذات الاختراق العلمي والابتكار، وقد تم تكريم بدير باعتبارها أحد العقول اللامعة وراء أحدث اختراقات الحوائط العلمية المتساقطة والمشاريع العلمية المتميزة.

وقد عرضت د.مريم بدير الابتكار الجديد في التشخيص السريع و الدقيق لمرض البروسيلا حيث أوضحت مدى دقة الاختبار في تشخيص المرض بأقل التكلفة في جميع الفصائل الحيوانية وكذلك الانسان.

ومن الجدير بالذكر ان البحث الفائز كان ناتجا عن التعاون البحثي لفريق من الباحثين من معهد بحوث الصحة الحيوانية و المعمل المركزي للرقابة علي المستحضرات الحيوية البيطرية و كلية الطب البيطري جامعة القاهرة
ضمن رسالة الدكتوراة الخاصة ببدير
حيث كانت أ.د. سماح عيد استاذ البكتريولوجيا ووكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية مشرفا رئيسيا ومشارك بالبحث على الرسالة كما شارك بالبحث أ.د. محمد مصباح استاذ بحوث مرض البروسيلا بالمعهد.
بالإضافة الى أ.د. جاكين الجاكي و أ.د. شريف معروف من الأساتذة بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة مشرفين رئيسيين ومشاركين بالبحث على الرسالة و د/ رفيق حامد الباحث بالمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية مشارك بالبحث.

و أعرب أ.د. محمد مصباح عن مدى سعادته في التوصل لطريقة سريعة و دقيقة لتشخيص هذا المرض الذي يعد من أخطر الأمراض المشتركة بين الحيوان و الإنسان وأن هذا الابتكار يقدم حلول جديدة لمربي الانتاج الحيواني للتشخيص السريع والدقيق للتخلص من هذا المرض اللعين.

و أكدت سماح عيد أن معهد بحوث الصحة الحيوانية في اطار الحرص على تنفيذ توجيهات السيد علاء فاروق معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتكليفات السيد الاستاذ الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية يحرص على تطوير المنظومة البحثية ورفع كفاءة القدرات التشخيصية لتقديم حلول غير تقليدية لحل كل ما يهدد الثروة الحيوانية تماشيا مع سياسة الدولة المصرية و خطة وزارة الزراعة و مركز البحوث الزراعية باستحداث مشخصات جديدة غير مكلفة و سهلة التطبيق وذلك لتعميق المكون المحلي في المشخصات المعملية وتوفير انفاق العملة الصعبة في الاستيراد.

وقد تقدمت د. مريم بالشكر و التقدير للفريق البحثي علي المجهود المبذول للوصول لهذة النتائج المبهرة.

وفي ذات السياق فقد أشادت سماح عيد بما يقدمه مركز البحوث الزراعية من دعم وتشجيع لشباب الباحثين حيث يؤكد الدكتور عادل عبد العظيم رئيس المركز على أهمية بذل كل الجهود وتوفير الامكانات لتشجيع الباحثين على الابتكار من خلال البحوث التطبيقية .

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy