الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طلاب الثانوية العامة يواصلون التسجيل لإجراء اختبارات القدرات 2024

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

يواصل طلاب الثانوية العامة، اليوم الجمعة، تسجيل بياناتهم الخاصة باختبارات القدرات 2024 للعام الجامعي 2024/ 2025، للكليات التي تشترط اجتياز الطالب اختبارات القدرات للقبول بها، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استمرار موقع التنسيق الإلكتروني استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة الخاصة باختبارات القدرات حتى مساء الخميس الموافق 8/8/2024.

كليات تشترط اجتياز اختبارات القدرات

وحددت وزارة التعليم العالي، الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي 2024/2025، على النحو التالي:

1- كليات الفنون التطبيقية بجامعات «حلوان، ودمياط، وبنها، وبني سويف، وطنطا».

2- كليات التربية الرياضية «بنين وبنات».

3- كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك «جامعة حلوان».

4- كلية التربية الفنية «جامعة المنيا».

5- كليات الفنون الجميلة «فنون - عمارة»:

  • الفنون بجامعات «حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر».
  • الفنون الجميلة عمارة بجامعات «حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط».

تطوير برنامج التقديم

وأعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، عن تطوير برنامج التقديم، وأصبح بإمكان طلاب الثانوية العامة التسجيل ودفع الرسوم الخاصة بالاختبارات بشكل إلكتروني كامل عبر موقع التنسيق الإلكتروني: https://tansik.digital.gov.eg.

وشهد البرنامج تسهيلات غير مسبوقة للطلاب، حيث تتيح هذه الخدمة الجديدة للطلاب توفير الوقت والجهد، حيث يمكنهم إتمام جميع الإجراءات اللازمة من المنزل دون الحاجة إلى زيارة أي مكان، كما يضمن النظام الإلكتروني سرية وسلامة البيانات.

دليل اختبارات القدرات

ووفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب أصدر المجلس الأعلى للجامعات تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، دليل الطالب لاختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، وذلك حرصًا من المجلس الأعلى للجامعات على تقديم المعلومات للطلاب.

يمكن للطالب الضغط على الرابط التالي لتحميل دليل الطالب لاختبارات القدرات 2024، الذي يوضح كل التفاصيل والشروط الخاصة باختبارات القدرات:
https://scu.eg/student-guide-for-aptitude-tests-2024

وشهدت الساعات الأولى من انطلاق التسجيل إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث سجل عشرات الطلاب خلال الدقائق الأولى من فتح باب التسجيل، مما يؤكد نجاح النظام الإلكتروني الجديد وسهولة استخدامه.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy