الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إطلاق أول منصة إلكترونية للسياحة العلاجية في مصر قريبًا

منصة إلكترونية للسياحة العلاجية
منصة إلكترونية للسياحة العلاجية

ترأس الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الاجتماع الأول للأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، بتشكيلها الجديد؛ للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، تمهيدًا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة، وذلك بمقر مجلس الوزراء، في مدينة العلمين الجديدة.

يأتي هذا الاجتماع بعد صدور قرار وزير الصحة والسكان بإعادة تشكيل الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، ليتولى نائب وزير الصحة والسكان، الإشراف العام على أعمال الأمانة.

المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب وزير الصحة استهل الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تسريع وتيرة العمل بالمنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية والاستشفائية، مشددًا على سرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بها بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الصدد، تمهيدًا لإطلاقها في القريب العاجل، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال عبدالغفار، إن نائب وزير الصحة أطلع على عرض تقديمي وتصور لشكل وتصميم المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، من الشركة المنفذة، وطريقة التسجيل عليها، والخدمات التي تتيحها للسياح غير المصريين من طالبي العلاج أو الاستشفاء، موجهًا بالعمل على وضع بعض اللمسات الفنية لتكون المنصة أكثر جاذبية وتفاعلية مع الجمهور المستهدف، باعتبارها أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية في مصر.

ملف السياحة الصحية في مصر

ولفت، إلى أن نائب وزير الصحة أكد ضرورة الاستفادة من خبرات وزارة الصحة والسكان، ممثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة، التي كان لها دور كبير في ملف السياحة الصحية في مصر، حيث تملك الأمانة عددًا كبيرًا من المستشفيات والمراكز التي تقدم خدمات طبية فائقة في كل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مكتب للسياحة العلاجية بمطار القاهرة الدولي، ويمكن إعادة تفعيل دوره بشكل أفضل حتى يتماشى مع متطلبات السوق العالمي في هذا الشأن.

وشدد نائب وزير الصحة، على أهمية تشارك الخبرات مع الهيئة العامة للرعاية الصحية التي تنفذ مشروع «نرعاك في مصر» لتعزيز دور السياحة العلاجية، وذلك في إطار تحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة والعمل تحت مظلة واحدة تعود بالنفع على القطاع الصحي بشكل عام وعلى ملف السياحة الصحية بشكل خاص.

تأشيرات السياحة

وأضاف عبدالغفار، أن نائب وزير الصحة وجه بضرورة التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بهذا الملف، لسرعة إنهاء الموافقات والتصاريح الخاصة بخطوات استصدار تأشيرات السياحة بغرض العلاج أو الاستشفاء، حتى يتسنى الانتهاء من المنصة بشكل كامل، تمهيدًا لدراسة ومناقشة موعد إطلاقها والخطة التسويقية والحملة الترويجية لها.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy