الزمان
حزب الله يعلن التصدي لمسيرة إسرائيلية في منطقة البقاع وإفشال مهمتها رئيس الحكومة اللبنانية يدعو لاجتماع طارئ لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التموين: تطوير مراكز الخدمة مستمر وتم تطوير ما يقرب من ٤٠٠ مركز خدمة

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، إن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، لافتا إلى أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية بالإسكندرية، لمطحن تمويني لإنتاج الدقيق، مشدداً أن الاتجاة الي الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لانتاج دقيق بجودة عالية لضمان انتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن.
وأكد وزير التموين، أن المنظومة يتم متابعتها اليكترونياً للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.
ولفت فاروق، أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، لافتا إلى أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.
وأكد فاروق، أن المجمعات الإستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ علي استقرار الأسعار، وأشار إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير.
وتابع، أنه تم ميكنة المجمعات الاستهلاكية لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات علي السلع الأساسية،. مؤكدا أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن علي بطاقة التموين.
كما تم المرور علي علي محطة الزيوت والشحوم بالمكس والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حالياً لرفع طاقتها الاستيعابية، وهذه المحطة تعتبر محطة استراتيجية لتخزين الزيوت الخام المستوردة والتي يتم تداولها ونقلها لشركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ليتم تكريرها وفقاً للمواصفات القياسية.
واوضح أن أعمال التوسعة الحالية هدفها المساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من سلعة الزيت والتي يتم طرحها علي البطاقات التموينية.

click here click here click here nawy nawy nawy