الزمان
محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات لشغل عدد من الوظائف القيادية محافظ المنوفية يوافق على النزول للمرة الثالثة بدرجات تنسيق القبول ببعض مدارس التعليم الفني بمختلف نوعياته التعليم العالي: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية جامعة بني سويف تطلق قافلة توعوية شاملة لقرية شريف باشا رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف للتأكيد على وحدة النسيج الوطني النائب أحمد عثمان: إقامة مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات للمحال والمفترشين للطريق العام سراج: إزالة 134 تعديا على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مسئولان إسرائيليان: تل أبيب تسعى لتجنب حرب شاملة في ردها على لبنان

قال مسئولان إسرائيليان، اليوم الاثنين، إن إسرائيل تريد إلحاق أذى بجماعة حزب الله لكنها لا تريد جر الشرق الأوسط إلى حرب شاملة، وذلك في ظل تأهب لبنان لرد إسرائيلي بعد هجوم صاروخي أسفر عن مقتل 12 طفلا وفتى في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وذكر مسئولان إسرائيليان آخران أن إسرائيل تستعد لاحتمال اندلاع قتال يستمر لبضعة أيام عقب الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم السبت على ساحة رياضية في قرية درزية، وفقا لوكالة رويترز.

وتحدث المسؤولون الأربعة، ومن بينهم مسؤول دفاعي كبير ومصدر دبلوماسي، شريطة عدم الكشف عن هوياتهم ولم يقدموا مزيدا من المعلومات عن خطط إسرائيل للرد.

وقال المصدر الدبلوماسي "التقدير هو أن الرد لن يؤدي إلى حرب شاملة". وأضاف "لن يكون ذلك في مصلحتنا في هذه المرحلة".

واتهمت إسرائيل والولايات المتحدة جماعة حزب الله بالمسؤولية عن الهجوم، وهو ما نفته الجماعة المتحالفة مع إيران.

وفاقم الهجوم المخاوف من تطور التوتر الحذر إلى تصعيد أكثر خطورة، مما أثار مطالبات دولية للجانبين بضبط النفس.

وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي في ساعة متأخرة من أمس الأحد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باتخاذ القرار بشأن "طريقة وتوقيت" الرد على الهجوم الصاروخي.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الأكبر في إسرائيل عن مسؤولين لم تكشف عن هوياتهم القول إن الرد سيكون "محدودا لكنه ذو مغزى".

وأشار التقرير إلى أن خيارات الرد تتراوح بين هجوم محدود لكنه "مثير للإعجاب في الصور" على البنية التحتية مثل الجسور ومحطات الكهرباء والموانئ، إلى ضرب مستودعات أسلحة حزب الله أو استهداف قادة كبار بالجماعة.

والأعمال القتالية التي تدور بين إسرائيل وحزب الله منذ اندلاع حرب غزة هي الأسوأ منذ حربهما في 2006.

وتقول الجماعة المتحالفة مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن حملتها من الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل هدفها دعم الفلسطينيين، وأشارت إلى أنها ستوقف إطلاق النار عندما يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.

ودفع التوتر بين إسرائيل ولبنان عشرات الآلاف من السكان إلى مغادرة ديارهم على جانبي الحدود.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن شددعلى أهمية تجنب تصعيد الصراع خلال اتصال هاتفي مع رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج.

click here click here click here nawy nawy nawy