الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير البترول يبحث مع شركات عالمية زيادة الإنتاج من الغاز وتوسيع الاستثمارات في مصر

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، عدة لقاءات ومباحثات ثنائية مع رؤساء عدد من الشركات العاملة في مصر، ضمت شركات دراجون أويل، ودانة غاز، وميدتيرا، ونافتوجاز، لبحث موقف أعمالها الحالية وسبل التعاون في زيادة الإنتاج من البترول والغاز وتبادل الرؤى حول سبل دفع العمل في هذا الإطار.


وأكد بدوي، التزام قطاع البترول بالتعاون الوثيق مع الشركاء والذين يقومون بدور حيوي في تحقيق هدف زيادة الإنتاج، مؤكدا تطلع القطاع للمزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة في هذا المجال، داعيًا الشركات لدعم وزيادة الاستثمار في توظيف التكنولوجيا الحديثة في المواقع البترولية والتي تدعم بقوة فرص زيادة الإنتاج وإطلاق الإمكانات البترولية والغازية.

وأشار إلى مواصلة العمل على تذليل التحديات أمام الشركات، مشيدًا بالتزام الشركات ورغبتها في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة في إطلاق الإمكانات داخل مصر.


شراكة مثمرة مع دراجون أويل لزيادة إنتاج خليج السويس


وتناول اللقاء مع المهندس علي راشد الجروان، رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية، بحضور فريد الهاشمي مدير عمليات الشركة في مصر، التعاون المثمر من خلال الشراكة المتميزة في شركة بترول خليج السويس -جابكو-، وما شهده الوزير خلال الزيارة الميدانية لرأس شقير، الأسبوع الماضي، من حرص على تنفيذ خطط الإنتاج والالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والاعتماد على الابتكار والحوار والتقنيات الحديثة فى التشغيل الآمن وتحقيق خطط الإنتاج.

وأكد الوزير، الإمكانات التي تتمتع بها منطقة خليج السويس وأهمية استغلال التكنولوجيا الحديثة بطرق مختلفة للعمل على فتح آفاق الإنتاج.

وأشار رئيس شركة رداجون أويل، إلى دعم هذه الخطط والشراكة المثمرة وأهمية ورشة العمل التي سبق وأن تم عقدها بين الشركاء في شركة جابكو، لوضع استراتيجية للمستقبل، للتعاون على زيادة الإنتاج والتغلب على التحديات، مؤكدًا السعي للحصول على المزيد من المناطق واستثمار إمكانياتها في التوسع في مصر.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy