الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام الخمسة المقبلة

الطقس
الطقس

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس 01 أغسطس 2024 إلى الثلاثاء 06 أغسطس 2024، حيث تشهد هذه الفترة طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

تفاصيل حالة الطقس

- الخميس 01 أغسطس: (نشاط للرياح على شواطئ البحر المتوسط) بورسعيد - دمياط - الدقهلية - كفر الشيخ - الإسكندرية - مطروح) وسرعة الرياح 30: 40 كم / ساعة) وارتفاع الأمواج ( 1.5 م: 2 م).

- يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

- رياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

- فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من (حلايب - شلاتين - رأس بناس - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد) يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

- من الجمعة 02 أغسطس إلى الأربعاء 07 أغسطس، استمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول أحياناً على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

حالة الطقس اليوم

ويشهد اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع البوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

درجات الحرارة اليوم الخميس:

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26.

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.

مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25.

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27.

قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.

click here click here click here nawy nawy nawy