الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الطيران يتفقد مطار القاهرة ويناقش مع العاملين مشكلة تأخر «شنط» الركاب

وزير الطيران
وزير الطيران

أجرى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، واللواء وكيل هيئة الرقابة الإدارية أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمحاسب مجدي إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، جولة تفقدية لمطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك، استكمالًا للجوالات الميدانية والمتتالية التي يجريها وزير الطيران المدني في مختلف مواقع العمل لمتابعة ومراجعة ما تم التوجيه به من ملاحظات سابقة لتفادي المعوقات والمشكلات التي تواجه المغادرين والقادمين لمطار القاهرة الدولي؛ بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتغيير الصورة الذهنية الحالية لدى العملاء عن المطار، الذي يُعد الواجهة الحضارية والبوابة الأولى لمصر وإفريقيا.

تفقد مطار القاهرة الدولي

وتفقد المسؤولين، خلال الجولة، صالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم (2 و 3) لمتابعة وتقييم منظومة العمل خاصة بمنطقة سيور الحقائب، وكاونترات الجوازاتت والبنوك العاملة داخل المبنى والمختصة بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب وجميع الاستراحات الخاصة بركاب الترانزيت وركاب درجة رجال الأعمال، وغرفة عمليات تداول الحقائب، ومتابعة حركة السيور.

وتناقش وزير الطيران مع العاملين للوقوف على المشكلات التي تؤدي إلى تأخر الأمتعة كونها مشكلة رئيسية ومتكررة أمام العملاء، وتم التوصية بالعمل على تحليل كل المشكلات والمعوقات والوصول إلى حلول فعالة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن.

زيارة الغرف الفندقية

وتضمنت الجولة، أيضًا، زيارة الغرف الفندقية بمبنى الركاب رقم 2، المخصصة لخدمة المسافرين من ركاب الترانزيت، بالإضافة إلى زيارة مبنى شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، حيث تم تفقد العديد من مواقع التشغيل، من بينها المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز كذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقه إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها، بهدف متابعة آلية العمل والتأكد من تنفيذ ما تم التوجيه به من ملاحظات سابقة.

مبنى شركة LSG

وأعقب ذلك، زيارة مبنى شركة LSG التي تشارك فيها شركة مصر للطيران بحصة تبلغ نسبتها 70%،؜ مقابل 15% لمجموعة لوفتهانزا للخدمات الجوية و15% لشركة EAS لخدمات الطيران، وهي متخصصة بتمويل الوجبات على متن الطائرات لركاب شركات الطيران المصرية والأجنبية العاملة في مصر، حيث استمع الوزير خلال الزيارة لشرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها.

من جانبه، أكد الحفني المداومة في الجوالات الميدانية لكل مواقع العمل داخل قطاع الطيران المدني، التي من شأنها تطوير بيئة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء للارتقاء بمنظومة الطيران المدني، في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالوصول إلى منظومة طيران مدني أكثر تقدمًا واستدامة؛ لكي تضاهي أعلى المستويات العالمية بما يدعم ركائز الاقتصاد القومي المصري.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy