الزمان
نقيب الفلاحين: فلاح اليوم مليونير.. ودائما يشتكي خوفا من الحسد الجزائر.. وزارة الاتصال تقرر تعليق طباعة يومية جزائر الغد وزير الخارجية يستعرض مع قيادات مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين جهود مصر في تطوير الحقوق السياسية الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز النشاط المؤبد لعامل لاتجاره في المواد المخدرة واستعمال القوة ضد موظف عام في القليوبية رئيس الوزراء: العمل على عرض حزمة من المشروعات الكبيرة التي تستهدفها الدولة خلال قمة البريكس المقبلة وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس حبس عاطل قتل جاره بسبب خلافات الجيرة في المنوفية الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف فورا عن تسليح منطقة تايوان الصينية الاستثمار: استراتيجية مصر ترتكز على جذب استثمارات أجنبية مباشرة الزراعة والبيئة يتابعان منظومة جمع وتدوير قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء بالشرقية النواب يعقب على ملاحظات نقابة الصحفيين بدراسة قانونية يفند فيها كل مقترح من النقابة والرد عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الصحة» تتوقع زيادة حجم السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية في مصر
السياحة العلاجية في مصر

أكد الدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة للعلاقات الصحية الخارجية، أن مصر تمتلك قدرات وإمكانات هائلة في مجال السياحة العلاجية ولديها وفرة كبيرة في الكوادر الطبية المتميزة على مستوى العالم، حيث تميزت مصر في ستينيات وسبعينيات وأوائل الثمانينات بأنها كانت مقصدا لكل الوطن العربي والدول الإفريقية للعلاج في مستشفياتها.

جاء ذلك في كلمة وزير الصحة خلال ندوة «دور السياحة الدينية والسياحة العلاجية في دفع التنمية المستدامة»، التي نظمها اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسي، بمشاركة الأنبا أرميا، أسقف عام الكنسية المصرية، والدكتور أيمن أبوعمر، ممثل وزارة الأوقاف، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والسفارات الإفريقية والدولية.

زيادة حجم السياحة العلاجية

وأوضح جاد، أن الإحصاءات وفقا لدراسة مصرية عام 2013 كانت تتوقع أن يبلغ حجم السياحة العلاجية على مستوى العالم 100 مليار دولار، نصيب مصر منها على الأقل 12% أي حوالى 13 مليار دولار من هذه الصناعة.

السياحة العلاجية في الإمارات

وأشار، إلى أنه في دراسة لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن حجم السياحة العلاجية سجل قبل الحرب الروسية الأوكرانية 130 مليار دولار، لكنها تراجعت بسبب الحرب عام 2019 إلى 44 مليار دولار، كما أثر فيروس كورونا عليها، وتراجعت في عام 2020، لتعود السياحة العلاجية للانتعاش مرة أخرى لتسجل 115 مليار دولار، وفي عام 2023 وصلت إلى 129 مليار دولار بزيادة 14 مليار دولار.

وكشف جاد، أن الإمارات توقعت خلال الخطة الخمسية من 2022 إلى 2027 أن يصل حجم الدخل من السياحة العلاجية على المستوى العالمي 207 مليارات دولار، وسيكون نصيب مصر منها 10%، أي حوالي 20 مليار دولار عام 2027 .

يشار إلى أن هناك دراسات أخرى تتوقع أن تحقق صناعة السياحة العالمية على مستوى العالم حوالي 346 مليار دولار.

click here click here click here nawy nawy nawy