الزمان
محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد بتكلفة 70 مليون جنيه محافظ القليوبية يشارك باحتفالية تكريم عدد من الاسر الفلسطينية المتضررة من احداث العدوان على غزة محافظ القليوبية في جولة مفاجئة باحدى مدارس كفر الجزار بمدينة بنها وزير الكهرباء: تركيب 186 ألف عداد كودي بالمحافظات خلال 50 يومًا الإعلان عن فتح باب التقدم للوحدات السكنية بمساحة ٩٠ متر بمشروع داره بالسويس برئاسة محافظ الغربية.. انتهاء الاجتماعات التحضيرية للتدريب العملي لمجابهة الأزمات صقر انتخاب مصر بالإجماع لعضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مجلس الوزراء يوافق على 11 قرارا خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي ضبط شخص غسل 23 مليون جنيه حصيلة الاتجار بأسلحة نارية فى أسيوط ضبط قائد سيارة لقيامه بالإصطدام بأحد الأشخاص مما تسبب فى وفاته بالقاهرة مؤشرات البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الصحة: افتتاح مصنع جديد للأدوية قريبا

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، افتتاح مصنع جديد لصناعة الأدوية في مصر قريبًا.

وقال عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مصنع الأنسولين بشركة المهن الطبية في مدينة 6 أكتوبر، إن هناك توجّهًا سياسيًا لتوطين صناعة الدواء في مصر.

وأشار إلى أن المشكلة التي تواجه مصر في مجال الدواء ترجع إلى تفضيل المواطنين المصريين للأدوية المستوردة، داعيًا إلى تغيير هذه الثقافة واستخدام الأدوية المحلية التي لا تقل جودة عن الأدوية المستوردة.

كما كشف عن ضخ 350 ألف عبوة من الأنسولين في السوق خلال 48 ساعة، ومن المتوقع استيراد 900 ألف عبوة أخرى خلال أسبوعين لتوزيعها في السوق.

وحث وزير الصحة الصيدليات والمواطنين على عدم تخزين الأدوية لتجنب حدوث أزمة في الأدوية مرة أخرى، مؤكدًا أن الأزمة ستنتهي خلال ثلاثة أشهر.

وأكد أن مصر تعمل على توطين صناعة الأدوية، حيث يتم توفير الأدوية التي تنتج في مصر من خلال المصانع المصرية، وتم توطين أدوية عديدة، بما في ذلك أدوية لعلاج فيروس كورونا.

جاءت تصريحات عبدالغفار خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بحضور اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية.

click here click here click here nawy nawy nawy