الزمان
انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل رئيس الوزراء: نعمل على اجتذاب عدد من الشركات العالمية لأرض مصر رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت بعد قرار رئيس الوزراء ضبط عنصر إجرامى بأسيوط وبحوزته كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها بـ 1,6 مليون جنيه تقريباً النائبة ايفلين تتقدم باقتراح برغبة لوزير التربية والتعليم ببداية العام الدراسي تحديد التنسيق للمدارس الثانوي ”بداية جديدة لبناء الإنسان”.. إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية بالبحيرة محافظ الغربية: جدران المصالح الحكومية تتحول إلى لوحات ناطقة مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الأربعاء جهود متواصلة لأجهزة الداخلية لضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خلال 9 أشهر المهندس حازم الجندي: مبادرة ”بداية” خطوة فاعله لتعزيز القدرات البشرية في العملية التنموية الشاملة بعد تدشين رئيس مجلس الوزراء لمبادرة بداية..محافظ القليوبية يشهد انطلاقها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المفوضية الأوروبية تؤيد جهود مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية، عن تأييدها الكامل لجهود مصر وقطر والولايات المتحدة لتنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار، في قطاع غزة.

وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية عبر موقع «إكس»: «أننا في حاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة الآن، فهذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ الأرواح، واستعادة الأمل في السلام، وتأمين عودة الرهائن».

دعم جهود مصر وقطر وأمريكا

وأضافت: «من ثم، فإنني أؤيد بقوة الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر للمساعدة في تحقيق السلام والاستقرار الذي تحتاجه المنطقة».

بيان ثلاثي

في سياق متصل، أكدت مصر والولايات المتحدة وقطر، في بيان مشترك، مساء أمس، أنه حان الوقت لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين».

وقال البيان الثلاثي: «لقد حان الوقت كي يتم بصورة فورية وضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لشعب غزة، والمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد للرهائن وعائلاتهم، وحان الوقت للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين».

وأضاف: «سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حالياً على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ، ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024 وتمت المصادقة عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2735».

وتابع البيان: «ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أي طرف لتأجيل آخر.. حان الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق».

واستكمل نص البيان: «نحن كوسطاء مستعدون – إذا اقتضت الضرورة- لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبى توقعات كل الأطراف».

واختتم: «دعونا الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس أو الخميس الموافق 15 أغسطس في (الدوحة أو القاهرة) لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة».

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy