الزمان
إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها وسط اعتراضات جوية ضخمة الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل خلال نوفمبر المقبل الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي أمينة ترد على منتقدي تصرفها مع إحد العاملين في فرقتها بعد انضمام زينة.. القائمه الكاملة لأبطال «الدشاش» لمحمد سعد الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40 عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي بالفيديو.. كليب منصور يا الأخضر يتخطى حاجز الـ٤ ملايين مشاهدة مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج سيني جونة مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بقنا.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات فتح باب التقديم في برنامج استشارات الأفلام للسينمائيات والسينمائيين العرب حتى آخر سبتمبر المنيا: الموافقة على طلب بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

رئيس شعبة الأدوية: أزمة الدواء طارئة ولن تتكرر مرة أخرى

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الدواء بالغرفة التجارية، إنَّ الدواء المستورد بنفس كفاءة الدواء المثيل المصري، مشيرا إلى أن قلة التكلفة لا تدل على أن الدواء ليس بنفس كفاءة الأعلى منه.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة «صدى البلد»، وعُرضت مساء الجمعة، أنَّ قلة سعر الدواء تأتي وفق لجنة تسعير وتتم بنظام تجاري وليس وفقًا للفعالية أو المادة الخام.

وأشار إلى أن لجنة الدواء لا ترخص إنتاج دواء إلا إذا كان فعالا على غرار المنتج الأجنبي، منوها أن دواء الغدة الدرقية الأجنبي شهد نقصا كبيرا، وتم التحرك إعلاميا للحث على استخدام دواء آخر مصري.

ولفت إلى أنه بعد مرور عشرة أشهر اعتاد المواطن على الدواء المصري المسعر بنصف سعر الأجنبي.

وتابع: «قاعدة الغالي ثمنه فيه لا تتواجد في أصناف الدواء»، مشيرًا إلى أن أزمة الدواء طارئة ولن تتكرر مرة أخرى في الفترة المقبلة.

click here click here click here nawy nawy nawy