الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مجلس الوزراء: حريصون على دعم شركات السيارات المصرية وتلبية احتياجاتها

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة يحرص على عقد لقاءات دورية مع الشركات العاملة والمستثمرة في مجال صناعة السيارات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» الذي يُقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر شاشة «النهار»، مساء الأحد، أن الاجتماعين الذين عقدا اليوم جاءا في إطار دعم صناعة السيارات باعتبارها أحد أبرز الصناعات التي من الممكن أن تسهم في تعميق الصناعة بمصر وزيادة المكون المحلي والقيمة المضافة والتصدير للخارج لما تتمتع به من مزايا.

وأشار إلى أن الحكومة تحرص على التعرف على رؤى الشركات المصرية ومعرفة أي احتياجات لديها بحيث يتم العمل على تلبيتها، بما يساهم في دعم عملية صناعة السيارات في مصر.

ولفت إلى أن شركة نيسان مصر تعتبر من النماذج الناجحة، ولديها تجربة تمتد لـ20 عاما من العمل، وتبلغ حصتها السوقية 13.5%.

ونوه بأنَّ الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 50 ألف سيارة سنويا، ولديها مقومات قوية في مجال التصدير وتعمل على زيادة صادراتها للخارج، حيث تصدّر حاليا 15 ألف سيارة من أحد الموديلات، وتستهدف زيادة حجم التصدير بنسبة 50%.

كما أفاد بأن مجموعة "القصراوي" للسيارات لديها طموحات لزيادة صادراتها للخارج في الفترة المقبلة، وكان لديها رغبة في الحصول على قطعة أرض لمصنع جديد سيتم إنشاؤه، حيث وجه مدبولي بتوفير قطعة الأرض مباشرة، ما يساهم في زيادة الصادرات.

click here click here click here nawy nawy nawy