الزمان
الجزائر.. وزارة الاتصال تقرر تعليق طباعة يومية جزائر الغد وزير الخارجية يستعرض مع قيادات مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين جهود مصر في تطوير الحقوق السياسية الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز النشاط المؤبد لعامل لاتجاره في المواد المخدرة واستعمال القوة ضد موظف عام في القليوبية رئيس الوزراء: العمل على عرض حزمة من المشروعات الكبيرة التي تستهدفها الدولة خلال قمة البريكس المقبلة وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس حبس عاطل قتل جاره بسبب خلافات الجيرة في المنوفية الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف فورا عن تسليح منطقة تايوان الصينية الاستثمار: استراتيجية مصر ترتكز على جذب استثمارات أجنبية مباشرة الزراعة والبيئة يتابعان منظومة جمع وتدوير قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء بالشرقية النواب يعقب على ملاحظات نقابة الصحفيين بدراسة قانونية يفند فيها كل مقترح من النقابة والرد عليه محافظ مطروح يشهد المهرجان المصري الثالث للزيتون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وزير الخارجية: نحرص على تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية مع واشنطن

قال السفير الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك علاقات استراتيجية تجمع بين مصر والولايات المتحدة، ذاكرا أن اللقاءات الدورية بين مسئولي البلدين تأتي في إطار تأكيد الطابع الاستراتيجي لتلك العلاقة.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الثلاثاء، أن المباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تناولت العلاقات الثنائية وتطويرها في كل المجالات، خاصة على المستوى السياسي، والعلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة متشبعة على المستوى الثنائي، قائلًا إن اللقاء مع نظيره الأمريكي بمثابة فرصة جيدة لطرح كل ملفات التعاون الثنائي.

ولفت إلى التوافق في الرؤى مع نظيره الأمريكي، حول أهمية المزيد من تطوير العلاقة؛ بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأكمل: «تحدثنا بشكل مسهب عن مجموعة من الملفات الإقليمية، وتحدثنا عن الأزمة في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، إضافة إلى الوضع في السودان وليبيا ومنطقة الساحل والقرن الإفريقي».

واستقبل السفير الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، أجرى الجانبان مشاورات مكثفة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والجهود المشتركة لوقف الحرب في قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها الأزمة في السودان.

click here click here click here nawy nawy nawy