الزمان
إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها وسط اعتراضات جوية ضخمة الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل خلال نوفمبر المقبل الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي أمينة ترد على منتقدي تصرفها مع إحد العاملين في فرقتها بعد انضمام زينة.. القائمه الكاملة لأبطال «الدشاش» لمحمد سعد الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40 عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي بالفيديو.. كليب منصور يا الأخضر يتخطى حاجز الـ٤ ملايين مشاهدة مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج سيني جونة مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بقنا.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات فتح باب التقديم في برنامج استشارات الأفلام للسينمائيات والسينمائيين العرب حتى آخر سبتمبر المنيا: الموافقة على طلب بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اتجاه لتخفيض أعداد الطلاب بالكليات النظرية بنسبة 25%

أكد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات أن كل طالب ناجح في الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات له مكان في التعليم الجامعي المصري، موضحا أن أعمال تنسيق القبول في الجامعات تسير بصورة إيجابية دون رصد أي مشكلات حتى الآن.

وأوضح أن الحكومية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أي تعديلات تتم وتتعلق بمشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة التي تتضمن تقليل الأعداد بكليات القطاع النظري وإعادة توزيعها على البرامج والتخصصات التي تناسب سوق العمل جميعها في صالح الطلاب أولا، لافتا إلى أن التوجه حاليا تقليل أعداد الطلاب المقبولين في كليات القطاع النظري بنسبة 25%، وتخفيض القبول بنظام الانتساب بنسبة 30%.

وأوضح أن هناك توجه للاكتفاء في نظام الانتساب الموجه بقبول التحويلات فقط في تنسيق الجامعات 2024، وأن القرار يرجع للمجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا للتنسيق.

click here click here click here nawy nawy nawy