الزمان
كامالا هاريس: حان الوقت الآن لوقف إطلاق النار في غزة وزير خارجية سوريا: الربيع العربي الأسود أعاق الإنجازات الاقتصادية.. ولن ننسى موقف مصر وزير خارجية سوريا: نرحب بعودة أبنائنا لوطنهم دون أي شرط.. ونقدم لهم سكنا بديلا الرئاسة الفلسطينية ترحب بييان مدريد الداعي لحل الدولتين الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين إصابة رئيس جزر القمر بجروح طفيفة في عملية طعن الداخلية تكشف حقيقة فيديو هدم رجال الشرطة لمنزل في أسيوط مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إيقاف بطاقة التموين خلال ساعات.. تحذير عاجل لهذه الفئات: توجهوا فورًا لمكتب الوزارة

الخبز المدعم
الخبز المدعم

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطابا عاجلا إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات، بشأن تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني.

تحذير عاجل لهذه الفئات: توجهوا فورًا لمكتب الوزارة

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في الخطاب الصادر، بمراجعة بون ماكينات المخبز أو تاجر التموين أو مستودع الدقيق، وفي حال وجد المواطن رسالة تقول: «سيتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها»؛ لا بد من التوجه إلى مكتب التموين التابع له فورًا وإلا فإنه سيتم إيقاف البطاقة التموينية.

الأرصاد تعلن مفاجأة بشأن آخر 72 ساعة في أغسطس

من جهته، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن قاعدة بيانات التموين فيها عدد كبير من المستفيدين من الخبز يبلغ حوالى 69 مليون مستفيد، و3 ملايين مستفيد من التموين بإجمالي 23 مليون أسرة أو بطاقة.

وأضاف أحمد كمال خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أنه من وقت لآخر يحدث تغيرات فى الأسرة سواء كان للفصل الاجتماعى أو لسبب الوفاة أو السفر للخارج أو إضافة من يستحق وفقا لمعايير معينة.

ولفت متحدث التموين إلى أنه بالمراجعة الدورية ثبت أنه يوجد 7169 بطاقة فى مجموعة من المحافظات تتركز فى 5 محافظات فى درجة قرابة غير معرفة وبذلك يضاف لهذه البطاقة فرد يكون أم أو أب أو أخت أو زوجة أو أخ، وعلي أصحاب هذه البطاقات أن يتوجهوا لمكاتب التموين ومعهم صورة البطاقة والرقم القومى لأصحاب البطاقة لإثبات من فى البطاقة بينهم علاقة أسرية قائمة.

تابع أحمد كمال: "قاعدة بيانات التموين بها قدر كبير من المرونة تسمح بالتحديث وتنقية البيانات، وسنطرح كل ما يخص الدعم ودراسة التحول من الدعم العينى للنقدى الكامل أو المشروط فى الحوار الوطنى".

وأكد أحمد كمال أنه تم اعتماد موازنة وزارة التموين 2024/2025، بمبلغ حوالى 134 مليار جنيه، 98 مليار للخبز و36 مليار جنيه للتموين".

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy