الزمان
بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن محافظ الشرقية: إزالة 7 حالات تعدي بمساحة 756 مترمباني و4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية محافظ بني سويف يطمئن من محافظ البحيرة على المصابين من أبناء المحافظة اثر حادث انقلاب سيارة محملة بالعمالة محافظ بورسعيد يتابع سير أعمال لجنة «التعمير» والتنمية الزراعية لتيسير إجراءات إبرام عقود تمليك الأراضي الزراعية محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة ”بداية جديدة” لبناء الإنسان المصري مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بمنظومة الامن الغذائي ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة برلماني: منع إعادة بيع الأراضي أو تأجيرها خطوة مهمة ويجب مراعاة المستثمرين الجادين الذين تعرضوا لظروف قهرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حماس: حديث نتنياهو عن تخصيص أماكن بغزة للتطعيم ضد شلل الأطفال ليس موافقة على هدنة إنسانية

قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق، إنَّ حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تخصيص أماكن ومربعات معيَّنة داخل قطاع غزَّة لإتاحة الفرصة للتطعيم ضد شلل الأطفال، ليس موافقة على هدنة إنسانية طالبت بها الأمم المتحدة ومنظمات دولية.

وأضاف في بيان أصدرته حماس، مساء الأربعاء، أن موقف نتنياهو تلاعب جديد ومراوغة مكشوفة لمواصلة حرب الإبادة الجماعية والقتل المُمنهج ضد الفلسطينيين، والإمعان في الموت البطيء لأطفال غزَّة.

وذكر أن هذه الطريقة التي وصفها بالمشبوهة، يحاول نتنياهو وحكومته فرضها وستؤدي لإفشال خطوة الأمم المتحدة، وحرمان مئات الأطفال من التطعيم ضد شلل الأطفال.

وأوضح أنَّ المطلوب من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط بكل الوسائل على نتنياهو بقبول هدنة إنسانية شاملة في قطاع غزَّة، للتمكّن من تنفيذ التطعيم لكل أطفال القطاع، وفق دعوة الأمم المتحدة، وليس انتقاء أماكن معيّنة تختارها حكومة الاحتلال التي وصفها بالفاشية كما تشاء، لتواصل ممارسة جرائمها الوحشية بحقّ المدنيين والأبرياء العزَّل.

وجدّد دعم الحركة، لمبادرة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة البدء الفوري والعاجل في هدنة إنسانية شاملة في كامل قطاع غزَّة، تسمح بتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، لكل الأطفال في القطاع، الذين يعيشون مأساة حقيقية جراء تفشي الأمراض والأوبئة، بسبب استمرار الاحتلال في عدوانه وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها منذ أكثر من عشرة أشهر.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت القناة 13 الإسرائيلية الخاصة، بأن تل أبيب وافقت على مقترح أمريكي بوقف مؤقت لإطلاق النار بقطاع غزة، بغرض السماح بإعطاء تطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع.

وقالت القناة: «وافقت إسرائيل على طلب (وزير الخارجية الأمريكي أنتوني) بلينكن بتنفيذ هدنة في غزة (لم تحدد مدتها أو تاريخ بدئها)، ليس كجزء من المفاوضات لإطلاق سراح (الأسرى)، بل لغرض تطعيم السكان ضد شلل الأطفال».

وأضافت أنَّ القرار اتخذ من قِبل نتنياهو والمؤسسة الأمنية، ولم يتم إبلاغ وزراء المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر «الكابينت».

لكن مكتب نتنياهو نفى للقناة، أن يكون الحديث عن هدنة، مضيفا أن التقرير حول الهدنة غير صحيح، والحديث يدور عن تخصيص أماكن معينة في القطاع (لإعطاء التطعيمات).

وأشار إلى عرض الأمر على الكابينت وحظي بتأييد الوزراء.

click here click here click here nawy nawy nawy