الزمان
ضبط 28013 مخالفة مرورية متنوعة ضبط المدير المسؤول عن مطبعة بالقاهرة بداخلها عدد كبير من المطبوعات بدون تفويض مصر ترحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة استحداث منصب مبعوث خاص للمياه الأرصاد: مزيد من التحسن وانخفاض الحرارة على مدار الأسبوع الجاري محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تموين المنيا يحرر 130 محضراً خلال حملات على المخابز والأسواق محافظ أسيوط يهدي التلاميذ الأيتام وأبناء أسر تكافل وكرامة 200 حقيبة مدرسية متكاملة محافظ أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مظاهرات في تونس تطالب بالحقوق والحريات قبيل الانتخابات الرئاسية مصطفى البرغوثي: الانتهاكات في الضفة الغربية ستؤدي إلى انفجار وتصاعد المقاومة كامالا هاريس: حان الوقت الآن لوقف إطلاق النار في غزة وزير خارجية سوريا: الربيع العربي الأسود أعاق الإنجازات الاقتصادية.. ولن ننسى موقف مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس زراعة الشيوخ: التوسع في صناعة تقاوى المحاصيل يساعد بزيادة حجم التنمية الزراعية





أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية التوسع فى صناعة تقاوي المحاصيل الزراعية والخضر والعمل علي تطويرها والنهوض بها، لسد احتياجات البلاد والتصدير للخارج أيضا.

وثمن الجبلي في تصريحات له اليوم، خطوات وزارة الزراعة حاليا في دعم وتطوير ذلك الملف الهام تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تشجيع مشاركة القطاع الخاص لتحقيق التنمية وزيادة حجم الإنتاجية.


وأكد الجبلي، أن تطوير ملف التقاوى وتعظيم دور البحث العلمى في استنباط البذور ذات الإنتاجية العالية والجودة الكبيرة والتى تتماشى مع عوامل المناخ والملوحة، يعد من أهم خطوات التنمية الزراعية في تلك المرحلة، متابعا، أيضا تعظيم دور القطاع الخاص في ذلك المجال يساعد في زيادة حجم التنمية الزراعية والاستثمارات بشكل عام، وتنمية الاقتصاد القومي لمصر.


وأوضح رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن توفير التقاوى المعتمدة ذات الكفاءة العالية والمواصفات الجيدة، من شأنه ضمان زيادة حجم الإنتاج من تلك المحاصيل الاستراتيجية التى تستهدفها البلاد لتلبية الاستهلاك المحلي وكذلك الخضروات والفاكهة المستهدفة في التصدير، متابعا، وفي كل الحالات يصب ذلك في مصلحة الدولة بتوفير العملة الأجنبية.


وأكد الجبلي، أهمية التوسع في الإرشاد الزراعى في ذات الوقت، لضمان الالتزام باشتراطات ونصائح زراعة تلك المحاصيل، بالإضافة إلي التوعية اللازمة للتعامل مع تلك الأصناف الجديدة وكيفية اختيار المناسب لكل تربة.


وأكد أهمية مواجهة عمليات الغش في تداول التقاوى والبذور وكل مستلزمات الإنتاج الزراعى، ووضع عقوبات رادعة للمخالفين، وذلك لحماية المزارعين الذين يقعون ضحية لبعض تجار التقاوى من ضعاف النفوس.

ودعا الجبلي إلي سرعة اتخاذ خطوات في ملف تطوير التعاونيات الزراعية، لتعظيم دورها في خدمة القطاع الزراعى واستكمال سلسلة التطوير به.

click here click here click here nawy nawy nawy