الزمان
رئيس الوزراء يعلن: لن نعود لقطع الكهرباء مرة أخرى مدبولي: سرقة الكهرباء السبب في انقطاع التيار وتتخطى الملايين رئيس الوزراء عن رفع سعر أنبوبة البوتاجاز: تكلفة الأنبوبة 340 جنيها محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد بتكلفة 70 مليون جنيه محافظ القليوبية يشارك باحتفالية تكريم عدد من الاسر الفلسطينية المتضررة من احداث العدوان على غزة محافظ القليوبية في جولة مفاجئة باحدى مدارس كفر الجزار بمدينة بنها وزير الكهرباء: تركيب 186 ألف عداد كودي بالمحافظات خلال 50 يومًا الإعلان عن فتح باب التقدم للوحدات السكنية بمساحة ٩٠ متر بمشروع داره بالسويس برئاسة محافظ الغربية.. انتهاء الاجتماعات التحضيرية للتدريب العملي لمجابهة الأزمات صقر انتخاب مصر بالإجماع لعضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مجلس الوزراء يوافق على 11 قرارا خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس حزب العدل: حذف المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية حق صحفيي مصر على نواب البرلمان

أكد النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، أن حذف المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد هو حق حق صحفيي مصر علي نواب البرلمان موجها الشكر لنقيب الصحفيين على تفاعله .

جاء ذلك ف تصريحات له مؤكدا علي شكره لزملائه النواب أعضاء اللجنة التشريعية بمجلس النواب واللجنة الفرعية لإعداد قانون الإجراءات الجنائية على الاستجابة والنقاش الموضوعي والثرى أثناء مناقشة قانون الإجراءات الجنائية الموصوف بالدستور الصغر متابعا:"بإذن الله نتمكن مع استمرار هذه الروح الإيجابية في المناقشة بالوصول نسخة مدققة تراعى مصلحة كافة أطراف المجتمع بما يضمن خروج مشروع القانون فى أفضل صورة".

شهدت لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، حذف المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد وذلك بعد مناقشات موسعة واعتراضات من جانب نقابة الصحفيين وقطاع كبير من رجال الصحافة والإعلام.

وتنص المادة المحذوفة علي أنه (لا يجوز نشر أخبار، أو معلومات، أو إدارة حوارات، ومناقشات عن وقائع الجلسات، أو ما دار بها على نحو غير أمين، أو على نحو من شأنه التأثير على حسن سير العدالة. ويحظر تناول أي بيانات، أو معلومات تتعلق بالقضاة، وأعضاء النيابة العامة، أو الشهود، أو المتهمين عند نظر المحكمة لأي من الجرائم المنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم (94) لسنة 2015م. ويعاقب كل مَن يخالف أحكام هذه المادة بالعقوبة المنصوص عليها في المادة (186) مكرر من قانون العقوبات).

الحذف جاء بعد اعادة مناقشتها بجلسة الأحد بناء على عرض النواب محمد عبد العزيز وعبد المنعم إمام ومحمد عبد العليم داود، وعماد خليل حيث أكد نقيب الصحفيين خالد البلشى أن ما جرى يؤكد أهمية أن نعمل جميعا على خروج القانون بشكل يصون حقوق المجتمع، ويكفل الضمانات اللازمة لحقوق المواطنين بإجراءات قضائية عادلة وفق نصوص مجردة وواضحة غير قابلة للتأويل مؤكدا إن أهمية قانون الإجراءات الجنائية تكمن في أنه العمود الرئيسي لمنظومة العدالة ودستورها.. فضلا عن أنه سيظل أحد أركان حماية وصون حقوق وحريات الأفراد والمجتمعات في جميع مراحل التقاضي، وأي خلل يناله سيقود أعمدة هذه المنظومة ويتسبب في النيل من ثقة المواطنين في نظام العدالة. وهو ما يقتضي منا جميعًا أن يتم طرحه للنقاش جاد وتفصيلي تشارك فيه جميع الأطراف والمؤسسات المعنية.

click here click here click here nawy nawy nawy