الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ملك الساحرة المستديرة.. قصة 900 هدف للأسطورة رونالدو مع الأندية والبرتغال

أصبح الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، أول لاعبٍ فى تاريخ الساحرة المستديرة يسجل 900 هدف، بعدما أحرز بقميص منتخب بلاده هدفًا أمام كرواتيا، في الفوز بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

وحسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فقد أحرز رونالدو قبل هذه المباراة، التي احتضنتها لشبونة العاصمة البرتغالية، 899 هدفًا رسميًا مع الأندية والمنتخب الأول.

وبكى رونالدو من الفرحة عند إحراز الهدف الـ900 في مسيرته، والثاني خلال مباراة البرتغال وكرواتيا في الدقيقة 34 عندما استقبل تمريرة عرضية من نونو مينديز ليضعها مباشرة فى الشباك من مسافة قريبة قبل أن يسقط على الأرض وقد بدا عليه التأثر بعد الوصول إلى هذا الإنجاز.

كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي

ويتصدَّر كريستيانو رونالدو هدّافي كرة القدم عبر التاريخ، متقدّمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الوصيف بـ859 هدفًا، والبرازيلي الراحل بيليه، الثالث برصيد 762 هدفًا.

ويمتلك رونالدو 769 هدفًا مع الأندية، بينها 68 مع النصر، فريقِه منذ يناير 2023، ولمصلحة المنتخب البرتغالي، أحرز 131 هدفًا بينها هدفه في مباراة كرواتيا.

ويلعب أسطورة البرتغال والكرة العالمية على مستوى الفريق الأول منذ عام 2002، وأحرز 450 من أهدافه مع ريال مدريد الإسباني، فريقه من 2009 إلى 2018 وأطول محطات احترافه، و145 مع مانشستر يونايتد و101 مع يوفنتوس و68 مع ناديه الحالي النصر بجانب خمسة أهداف مع ناديه الأول سبورتنج لشبونة.

click here click here click here nawy nawy nawy