الزمان
وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمي للمياه ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بالترويج بقدرته على مزاولة أعمال السحر والدجل وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي” بالمنتدى العربي للمياه سارة عصام تروج للجزء الجديد من ”البحث عن علا”: سهى عائدة بمفاجآت جديدة محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الحجر الزراعي يستقبل وفدا ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو وزارة الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط والضابطات فى مجال ”قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء” أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم حيازة الأسلحة النارية والمواد المخدرة والإتجار فيها صوت الشعب”: ”الحوار الوطنى” حريص على تقريب وجهات النظر حول قانون الإجراءات الجنائية حزب حماة الوطن يرفض محاولات نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء في حق مصر محافظ البحيرة توجه بتوفير 4 أتوبيسات مجانية لنقل الشباب إلى الملتقى التوظيفي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اتهام باكستاني على صلة بتنظيم داعش بالتخطيط لهجوم في نيويورك

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، إن مواطنا باكستانيا يعيش في كندا اعتقل يوم الأربعاء ووُجهت إليه تهمة التخطيط لتنفيذ هجوم في مدينة نيويورك دعما لتنظيم داعش.

واتُهم محمد شاهزيب خان (20 عاما) بالتخطيط لإطلاق نار عشوائي في مركز يهودي في بروكلين في حوالي السابع من أكتوبر، أي بعد عام تقريبا على عملية طوفان الأقصى.

وتحدث المدعي العام ميريك جارلاند، عن أن خان كان يهدف إلى قتل "أكبر عدد ممكن من اليهود، حسبما نقلت وكالة رويترز.

ووفقًا للائحة الاتهام، حاول خان السفر من كندا إلى الولايات المتحدة حيث كان ينوي استخدام أسلحة آلية ونصف آلية لتنفيذ الهجوم.

وألقي القبض عليه في كندا على بعد 19 كيلومترا فقط من الحدود الأمريكية.

وجاء في لائحة الاتهام أن خان أخبر اثنين من ضباط إنفاذ القانون، لم يكن على علم بهويتهما، عن خططه لإنشاء خلية حقيقية غير متصلة بالإنترنت من أنصار تنظيم داعش لتنفيذ هجوم.

وأصدر تعليمات لهما بالحصول على بنادق هجومية من طراز إيه-آر وذخيرة ومواد أخرى لتنفيذ الهجمات، وحدد مواقع محددة ستقع فيها الهجمات.

وقال ممثلو الادعاء، إن خان استهدف مدينة نيويورك لأنها تضم أكبر عدد من السكان اليهود في أمريكا.

وصرح جارلاند في بيان: «نحن ممتنون للغاية لشركائنا الكنديين على إجراءات إنفاذ القانون الحاسمة في هذه المسألة.. لا ينبغي للمجتمعات اليهودية - مثل جميع المجتمعات في هذا البلد - أن تخشى من استهدافها بهجوم إرهابي مدفوع بالكراهية».

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy