الزمان
الجزائر.. وزارة الاتصال تقرر تعليق طباعة يومية جزائر الغد وزير الخارجية يستعرض مع قيادات مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين جهود مصر في تطوير الحقوق السياسية الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز النشاط المؤبد لعامل لاتجاره في المواد المخدرة واستعمال القوة ضد موظف عام في القليوبية رئيس الوزراء: العمل على عرض حزمة من المشروعات الكبيرة التي تستهدفها الدولة خلال قمة البريكس المقبلة وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس حبس عاطل قتل جاره بسبب خلافات الجيرة في المنوفية الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف فورا عن تسليح منطقة تايوان الصينية الاستثمار: استراتيجية مصر ترتكز على جذب استثمارات أجنبية مباشرة الزراعة والبيئة يتابعان منظومة جمع وتدوير قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء بالشرقية النواب يعقب على ملاحظات نقابة الصحفيين بدراسة قانونية يفند فيها كل مقترح من النقابة والرد عليه محافظ مطروح يشهد المهرجان المصري الثالث للزيتون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

انتهاء فحص طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة بين المدارس الأحد المقبل

التعليم
التعليم

تواصل اللجنة المركزية المُشكلة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بين المدارس والمديريات التعليمية عملها حتى 15 سبتمبر الجاري، في ظل استقبال آلاف طلبات التحويل من الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل لجنة مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية العامة بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، والبت في قبول التحويل من عدمه؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

فحص تحويلات طلاب الثانوية العامة

وشددت، على أنه تم تشكيل لجنة فحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالإدارات التابعة للإدارة المركزية للتعليم العام، ولجنة فحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالإدارة العامة للتعليم الثانوي، بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية.

وأضافت الوزارة، أنه تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لتجميع وفحص ملفات التحويلات الواردة إليها من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل فيما يخصه، تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية، والتأكد من استيفاء الملفات الأسباب التحويل.

وأشارت، إلى أن طلبات التحويل التي تمت الموافقة عليها أُرسلت إلى المديريات التعليمية والإدارات لتسكين للطلاب إلى مدارسهم التي تمت الموافقة على التحويل إليها.

خريطة العام الدراسي الجديد

ويبدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر الجاري، وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا.

وتنطلق الدراسة في جميع المدارس في 29 سبتمبر 2024، بينما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

ويكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 14 يونيو 2025.

وتمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 حتى الخميس الموافق 6 فبراير 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy