الزمان
مصدر أمني ينفي انقطاع الكهرباء عن عنبر بمركز إصلاح وتأهيل كشف حقيقة فيديو تدعي خلاله فتاة قيام أحد ضباط الشرطة بالإسكندرية بإلقاء القبض على شقيقها دون وجه حق لبنان يعلن ارتفاع ضحايا تفجيرات أجهزة الاتصالات اللا سلكية إلى 20 قتيلا الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة رسائل من منفذي العمليات.. القسام تبث فيديو «سيغرقكم طوفان الاستشهاديين» جالانت بعد تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان: إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض سعر الفائدة بنسبة 0.5% الونش وعبد الشافي يواصلان التأهيل في مران الزمالك السفير التركي بالقاهرة: مستعدون لمشاركة التكنولوجيا والقدرة الإنتاجية والنمو مع مصر وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره الأمريكي ويعلنان عن إطلاق جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين استعدادات الرابطة لاستقبال مندوبى الأندية لمناقشة شكل دورى الموسم الجديد رئيس الوزراء: نعمل على اجتذاب عدد من الشركات العالمية لأرض مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التناسليات الحيوانية: يعقد ورشة عن التقنيات الحديثة في الرعاية التناسلية للأبقار بعد الولادة

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشة العمل الثامنة تحت عنوان: الإدارة التناسلية الحديثة لمرحلة ما بعد الولادة وحتى التلقيح في الابقار الحلاب، بالتعاون مع مبادرة جامعة سيفا، وتحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.
وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير المعهد، ان مبادرة جامعة سيفا، تعد من المبادرات التي ساهمت في نقل التقنيات الحديثة في التناسليات في الابقار الي الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين العاملين في قطاع انتاج الالبان في مصر وبعض الدول العربية.
واشار الى ان ورشة العمل تم عقدها على مدار يومين، وحضرها أكثر من ٧٠ طبيب بيطري ومهندس زراعي من مصر والأردن والسعودية من العاملين في مزارع الالبان.
واضاف ان ورشة العمل تناولت أهمية فترة ما بعد الولادة والتي تعتبر مرحلة حرجة في حياة الأبقار الحلاب حيث انها تؤثر على الإنتاج والتناسل والصحة العامة للأبقار كما تم مناقشة كيفية إدارة هذه المرحلة لضمان أعلى إنتاجية وضمان اعلي معدلات عشار جديد.

واضاف انه تم ايضا توضيح أهمية الموجات فوق الصوتية ودورها الرئيسي اثناء هذه الفترة في تقييم حالة الرحم والمبايض وكذلك التشخيص الدقيق والسريع للمشاكل التناسلية خلال هذه الفترة ومن ثم التدخل السريع بالعلاج المناسب مما يوفر الوقت والمصروفات وكذلك يحافظ على خصوبة وصحة الابقار .

ومن جانبهم أشاد الحضور بالمادة العلمية الحديثة التي القاها المحاضرون و كذلك التنظيم الجيد و حسن الضيافة و التعاون من قبل جميع أعضاء معهد بحوث التناسليات الحيوانية، والجامعة، وجميع اعضاء الهيئة المنظمة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy