الزمان
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو لمشاجرة بين عدد من الأشخاص مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024 الخدمات الطبية بوزارة الداخلية ينظم مؤتمراً طبياً تحت عنوان ”الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية” محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بشارع المنيل بشبرا الخيمة محافظ بني سويف يؤكد أهمية إعداد وتنفيذ رؤية مشتركة وخطوات عملية وجادة للنهوض بالقطاع محافظ بني سويف يشهد الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بمحافظة الفيوم محافظ بورسعيد يشارك المواطنين المتقدمين للمشروع الاجتماعي مرحلة ثالثة ” منطقة الفيروز ” فعاليات القرعة العلنية بالديوان العام محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون الثقافة تصدر «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» بهيئة الكتاب حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد كلية الطب البيطري عدد من الدورات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نقابة عمال السكك الحديدية الألمانية تسعى لمنع بيع شركة شينكر المملوكة لـ دويتشه بان

من المقرر أن يصوت مجلس الإشراف على شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" يوم الأربعاء المقبل على بيع شركة الخدمات اللوجستية "دي بي شينكر، غير أن موافقة المجلس على هذه الخطوة، تبدو غير مؤكدة.

يرجع ذلك إلى سعي نقابة العاملين في السكك الحديدية والنقل "إي في جي" إلى معارضة بيع هذه الشركة حسب معلومات وردت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). كما أوردت أيضا صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" تقريرا عما تزمع النقابة القيام به. وفي حال تمكنت النقابة من إقناع أعضاء آخرين في مجلس الإشراف بموقفها، فقد يتم إيقاف البيع.

يذكر أن من المنتظر بيع شركة "دي بي شينكر" لمنافستها الدنماركية "دي إس في" مقابل 3ر14 مليار يورو، الأمر الذي سيجعل المجموعة الأم "دويتشه بان" المتعثرة تنفصل عن واحد من القطاعات القليلة ذات الأداء الجيد داخل المجموعة المملوكة للحكومة الألمانية. وتهدف "دويتشه بان" من البيع إلى استخدام مجمل المبلغ الذي ستحصله من البيع في تقليص عبء ديونها التي بلغت حوالي 33 مليار يورو في النصف الأول من العام.

ولا يزال من غير المعروف بعد ما إذا كانت نقابة "إي في جي" ستتمكن من خلال حملتها المتأخرة من منع بيع شركة "دي بي شينكر".

ويشغل ممثلو العاملين نصف مقاعد مجلس الإشراف البالغ عددها 20 مقعدا؛ ويمثل هؤلاء الأعضاء نقابة "إي في جي" بالإضافة إلى نقابة سائقي القطارات الألمان، ولا يزال من غير المؤكد بعد ما إذا كان ممثلو نقابة سائقي القطارات سيصوتون ضد بيع "دي بي شينكر".

أما عن النصف الآخر من أعضاء مجلس الإشراف والذي يمثل جانب أرباب العمل، فيضم في صفوفه وكيلتي وزارة بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من البرلمان الألماني.

وفي حال كان هناك تعادل بين أصوات الرافضين والمؤيدين، فإن من الممكن لرئيس مجلس الإشراف، فيرنر جاتسر، استخدام حقه في التصويت المزدوج لإصدار قرار ضد ممثلي العمال.

كانت "دي بي شينكر" حققت في النصف الأول من العام الحالي وحده ربحا تشغيليا بقيمة 520 مليون يورو، ويرجع الفضل إلى شينكر بالدرجة الأولى في معاودة دويتشه بان تحقيق أرباح لفترة مؤقتة بعد أزمة كورونا.

وفي عام 2023، حققت عملاق اللوجستيات أرباحا بقيمة 8ر1 مليار يورو ومن ثم استطاعت انتشال المجموعة الأم من الوقوع في نطاق الخسائر على الأقل على المستوى التشغيلي.

click here click here click here nawy nawy nawy