الزمان
وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن رفع جلسة النواب.. وانتخابات اللجان النوعية غدا الأربعاء الداخلية تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات وتوزع الهدايا عليهم الحكومة تسحب 17 مشروع قانون من أمام النواب برقية تأييد للرئيس السيسى من النواب مع انطلاق دور الانعقاد الخامس للبرلمان وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لمتابعة ملفات التعاون المشترك وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان مصدر أمني لبناني لـ الشرق الأوسط: القوات الإسرائيلية لم تتوغل بعد في الأراضي اللبنانية مسئول إسرائيلي: خيار عملية أوسع تستهدف بيروت ليس مطروحا البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة 1 أكتوبر 2024.. الذهب يتراجع 15 جنيها وعيار 21 يسجل 3575 جنيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان معرض الصناعات اليدوية والحرف التراثية والمركز التكنولوجي

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والوافد المرافق له بمكتبه بالديوان العام، في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة، وتبادل الخبرات في شتى المجالات، وتقديم الدعم لتنفيذ المشروعات التنموية والمجتمعية على أرض المحافظة في القطاعات كافة.

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ومدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة.
وأكد محافظ المنوفية، خلال اللقاء، حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بربوع المحافظات، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات القومية العملاقة وعلى رأسها المشروع القومي "حياة كريمة".

وقال محافظ المنوفية، إن هذه الزيارة تجسد دعم الاتحاد الأوروبي للمشروعات التنموية بمختلف القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد المحافظ، حرصه ومدى تطلعه لمزيد من التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والاتحاد الأوروبي على الأصعدة وخاصة في ظل إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"؛ لتحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي، عن سعادته بما يتابعه من تطورات وإنجازات ملموسة وتطوير شامل في المجالات التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية بما يعزز جهود التنمية المستدامة للدولة المصرية، مؤكدا عمق العلاقات والتعاون بين الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبي وتطلع الاتحاد لمزيد من التعاون مع المحافظة؛ لتقديم أوجه الدعم لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة في القطاعات كافة.

وعقب اللقاء، تفقد محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي، معرض الصناعات اليدوية والحرف التراثية أمام مقر ديوان عام المحافظة والذي يضم منتجات ومشغولات يدوية وتراثية للقرى المنتجة، والتي تمثلت في منتجات السجاد اليدوي والصدف والفخار والمنسوجات والخزف والأرابيسك وغيرها.

وأشار المحافظ، إلى أن تلك المنتجات تأتي في إطار تنفيذ المبادرات الرئاسية من أجل حياة معيشية لائقة وتحويل الطاقات المعطلة إلى أسر قادرة على العمل والإنتاج، مؤكدا دعمه الكامل والمستمر لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال إقامة معرض دائم للمساهمة في تسويق منتجاتهم والمشاركة في الأسواق الخارجية، وتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة المختلفة.

وأشاد سفير الاتحاد الأوروبي، بمنتجات المعرض المتنوعة وروعة تصميمها التي تمثل التراث المصري وتتمتع بميزة تنافسية بمثيلاتها في الأسواق العالمية، مثمنا جهود المحافظة في دعم برامج تدريب وتأهيل الشباب وتقديم التيسيرات اللازمة لمشروعات ريادة الأعمال، وتمكين المرأة بخلق فرص عمل تساهم في توفير حياة أفضل.

وتفقد محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وضمان سرعة وجودة تلك الخدمات ضمن استراتيجية الدولة في الإصلاح الإداري وتبسيط الإجراءات واستخدام الرقمنة والميكنة في أدائها والارتقاء بالكوادر البشرية، حيث تم الاستماع إلى شرح تفصيلي عن آلية منظومة العمل بالمركز منذ تلقي الشكاوى والطلبات حتى تأدية الخدمة، بما يحقق رضاء المواطن.

وخلال تفقدهم، أكد محافظ المنوفية، عقده لقاء يوميا بشكل مباشر مع المواطنين؛ للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم والعمل على سرعة حلها، فضلا عن تنظيم لقاءات دورية بالحالات الإنسانية والأسر الأولى بالرعاية؛ لتقديم المساعدات المالية والعينية لتخفيف العبء عن كاهلهم.

وعلى هامش اللقاء، تم عرض فيديو توضيحي عن محافظة المنوفية وموقعها الاستراتيجي والأنشطة الاقتصادية والزراعية والمناطق الصناعية التي تتميز بها وحجم الاستثمارات في هذا المجال وعرضا لبعض نماذج التعاون المشترك، والوثيق بين المحافظة والاتحاد الأوروبي في تدعيم مشروعات البنية التحتية لقطاعات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي ومراكز الشباب والطرق؛ لتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

وقدم محافظ المنوفية، درع المحافظة والهدايا التراثية لسفير الاتحاد الأوروبي، كما قدم السفير الهدايا التذكارية للمحافظ؛ دعما لأواصر التعاون والاهتمام المشترك.

click here click here click here nawy nawy nawy