الزمان
الاتحاد الأوروبي: الجيش اللبناني لا يمكنه أن يكون قوة موازية لحزب الله البنك المركزي ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه بتاريخ 8 أكتوبر 2024 صحيفة بريطانية: العائلة المالكة بدأت التحضيرات لجنازة الملك تشارلز حزب الله: تخطينا الضربات المؤلمة.. وهذه حرب من يصرخ أولا 368 يوما من العدوان.. ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41 ألفا و965 شهيدا محافظ البحيرة تضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بدمنهور لأول مرة اعتماد مطروح ضمن برنامج علماء مصر بما يتيح لهم الدراسة بأمريكا الصحة اللبنانية: استشهاد 22 وإصابة 111 جراء القصف الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية الرئيس السيسي: طالما أن القوات المسلحة يقظة ومدربة وشريفة فلا خوف على الوطن محافظ كفرالشيخ يتابع سير العمل بالمركز التكنولوجي ومنظومة التصالح بعاصمة المحافظة محافظ المنيا: ندوات ثقافية وقوافل رياضية بمراكز الشباب بالمنيا خلال سبتمبر الماضي محافظ بورسعيد يوجه الأجهزة التنفيذية ببحث شكاوي المواطنين وتلبية مطالبهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

وزير الصحة أمام النواب: نستهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان: نستهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء عرض خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع الوزير أمام مجلس النواب اليوم: نستهدف أن تصل معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي لـ85% في عام 2026.

وأشار إلى إضافة 6 ملايين مواطن بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من تكافل وكرامة ضمن خدمات التأمين الصحي، مؤكدا استهداف إصلاح وإعادة تهيئة 580 منشأة صحية في عام 2026.

وأعلن أن المستهدف ضمهم في مشروع التأمين الصحي الشامل من مستحقي تكافل وكرامة، وعمال التشييد والبناء، يتطلب 10 مليارات جنيه تم اعتمادها.

وأعلن وزير الصحة، أنه في حدود عام 2030 إلى 2032 سيتم الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل، بعد بدء المراحل السابقة.

وأكد أنه تم تسجيل 4،5 مليون مواطن، وتقديم نحو 49 مليون خدمة طبية، و620 ألف عملية جراحية في المحافظات التي تم فيها تطبيق التأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى أنه وفقا لمنظومة التأمين الصحي الشامل، تم ضم 246 منشأة طبقا للمعايير، وتم اعتماد 2 مستشفى اعتمادا دوليا.

click here click here click here nawy nawy nawy