الزمان
الاتحاد الأوروبي: الجيش اللبناني لا يمكنه أن يكون قوة موازية لحزب الله البنك المركزي ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه بتاريخ 8 أكتوبر 2024 صحيفة بريطانية: العائلة المالكة بدأت التحضيرات لجنازة الملك تشارلز حزب الله: تخطينا الضربات المؤلمة.. وهذه حرب من يصرخ أولا 368 يوما من العدوان.. ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41 ألفا و965 شهيدا محافظ البحيرة تضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بدمنهور لأول مرة اعتماد مطروح ضمن برنامج علماء مصر بما يتيح لهم الدراسة بأمريكا الصحة اللبنانية: استشهاد 22 وإصابة 111 جراء القصف الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية الرئيس السيسي: طالما أن القوات المسلحة يقظة ومدربة وشريفة فلا خوف على الوطن محافظ كفرالشيخ يتابع سير العمل بالمركز التكنولوجي ومنظومة التصالح بعاصمة المحافظة محافظ المنيا: ندوات ثقافية وقوافل رياضية بمراكز الشباب بالمنيا خلال سبتمبر الماضي محافظ بورسعيد يوجه الأجهزة التنفيذية ببحث شكاوي المواطنين وتلبية مطالبهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والمقامة بالصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، والتي تقام تحت رعاية الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وبالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القوميالــ226 .

والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ و والدكتورة مني يحيي مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم ، المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، المحاسب محمد السيد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج، و المحاسب محمد ابو فريخة نائب رئيس نادي طنطا .

وبدأت البطولة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وثم عرض رياضي بعنوان حلم البطولة ثم تفقد المحافظ ومرافقوه بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والتي يشارك فيها 347 طالب من مختلف المراحل التعليمية من 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

وحرص محافظ الغربية على لعب الشطرنج مع الطلاب المتسابقين خلال افتتاحه للبطولة، مؤكدا على أهمية تلك المسابقات والبطولات التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة بين الطلاب وتشجعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المختلفة واكتشاف المواهب التي يعود مردودها الإيجابي على المجتمع والدولة، لافتًا إلى إهتمام المحافظة، بتخريج كوادر قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا في كافة المسابقات، مشيداً بدور أسر الطلاب والطالبات المهتمين بمواهب وقدرات أبنائهم.

وأشار المحافظ إلى تقديمه لكافة سبل الدعم لتنظيم المسابقات بمختلف أنواعها والأنشطة لطلاب المدارس في مراحل التعليم المختلفة، خلال العام الدراسي والعطلات الرسمية، حرصًا على صقل خبراتهم ومواهبهم.

ومن جانبها أثنت الدكتورة مني يحيي مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم على جهود المحافظ ورعايته لهذه البطولة وغيرها من الأنشطة على مستوى المحافظة، موضحه بأن لعبة الشطرنج متميزة بتنشيط الذهن والعقل والإبداع، شاكراً جهود جميع المشاركين بهذه البطولة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy