الزمان
الاتحاد الأوروبي: الجيش اللبناني لا يمكنه أن يكون قوة موازية لحزب الله البنك المركزي ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه بتاريخ 8 أكتوبر 2024 صحيفة بريطانية: العائلة المالكة بدأت التحضيرات لجنازة الملك تشارلز حزب الله: تخطينا الضربات المؤلمة.. وهذه حرب من يصرخ أولا 368 يوما من العدوان.. ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41 ألفا و965 شهيدا محافظ البحيرة تضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بدمنهور لأول مرة اعتماد مطروح ضمن برنامج علماء مصر بما يتيح لهم الدراسة بأمريكا الصحة اللبنانية: استشهاد 22 وإصابة 111 جراء القصف الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية الرئيس السيسي: طالما أن القوات المسلحة يقظة ومدربة وشريفة فلا خوف على الوطن محافظ كفرالشيخ يتابع سير العمل بالمركز التكنولوجي ومنظومة التصالح بعاصمة المحافظة محافظ المنيا: ندوات ثقافية وقوافل رياضية بمراكز الشباب بالمنيا خلال سبتمبر الماضي محافظ بورسعيد يوجه الأجهزة التنفيذية ببحث شكاوي المواطنين وتلبية مطالبهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

مدتها 6 سنوات.. وزير الصناعة يعلن أمام البرلمان تفاصيل الاستراتيجية الوطنية 2024/2030



كشف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير وزارتي الصناعة والنقل، تفاصيل موافقة رئيس الجمهورية على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030، بعد مرور 95 يوما على توليه مهام وزارة الصناعة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعن خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وقال الوزير: مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة 6 سنوات يتم التنفيذ على 3 مراحل، تستهدف كافة القطاعات، للتوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجيين الأخضر.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030، فضلا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، فضلا عن تشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يساهم في الحد من البطالة.

وأوضح أن الاستراتيجية تستهدف كذلك تقديم الدعم الفني للمصانع الصغيرة ودمجها في الاقتصاد الرسمي، فضلا عن حل مشكلات المصانع المتعثرة.

وقال كامل الوزير: تم بناء الاستراتيجية الوطنية للصناعة على أسس واقعية من خلال دراسة احتياجات السوق المصري، وحجم الخامات المتوفرة في السوق، فضلا عن القدرات الإنتاجية للمصانع في كل تخصص سواء الخاص أو الحكومي أو الحربي.

وأكد وزير الصناعة، أن الاستراتيجية ترتكز على خدمة تطوير الصناعة، وفقا لأسلوب علمي من خلال المراكز البحثية، فضلا عن العمل على تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة.

وأشار إلى التعاون مع القطاع الخاص في الأنشطة الصناعية، باعتباره شريك أساسي، قائلا: نسعى لتحويل مصر لمركز صناعي إقليمي من خلال صناعات منافسة من حيث السعر والجودة حتى يتحقق لها النجاح وتصبح صناعة مستدامة.

click here click here click here nawy nawy nawy