الزمان
وزير الدفاع السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي خفض التصعيد بالمنطقة القومي للاتصالات يعلن طرح شرائح ESIM خلال شهرين.. ويحدد موعد بدء خدمات الجيل الخامس مصرع 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث انقلاب سيارة بالشرقية البرهان: تركيا ستظل شريكا استراتيجيا للسودان متحدث الخارجية: اتصالات مكثفة لرفض انتهاكات سيادة لبنان.. وإرسال 22 طن مساعدات مكتب نتنياهو: لا جدوى من زيارة جالانت لواشنطن حاليا وزير الخارجية: ندين عرقلة إسرائيل لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة نقل النواب تدعو لتشكيل لجان مصغرة لمتابعة تنفيذ توصياتها وتعظيم الاستفادة من تطوير المنظومة أغنية جيش وشعب لـ ريهام عبد الحكيم تتصدر التريند بعد عرضها اليوم أمام الرئيس السيسي مؤتمر الترجمة العالمي ينهي فعالياته بمشاركة 12 ألف متخصص قبل طرحه 16 أكتوبر.. الغموض يسيطر على برومو ”عنها” لـ أحمد مالك وندى الشاذلي إلهام عبد البديع: طلاقي لم يتم رسميا.. وإيساف وزوجته يحاولان الصلح بيننا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البرهان: تركيا ستظل شريكا استراتيجيا للسودان

البرهان
البرهان

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، إن تركيا ستظل شريكا استراتيجيا لبلاده، مشيدا بالمساعدات التي تقدمها أنقرة للشعب السوداني.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن ذلك جاء خلال لقاء بمدينة بورتسودان جمع البرهان مع سفير تركيا لدى الخرطوم فاتح يلدز، بحضور وكيل وزارة الخارجية حسين الأمين، وفق بيان لمجلس السيادة.

وأكد البرهان ،خلال اللقاء، على "عمق العلاقات السودانية التركية"، مشيدا بما "تقدمه تركيا من مساعدات للشعب السوداني".وقال البرهان: "تركيا ستظل شريكا استراتيجيا للسودان".

من جانبه، أكد السفير التركي في حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي "أكس" اللقاء مع البرهان، ووقوف تركيا إلى جانب السودان "في كل الظروف".

وقال يلدز: "قمت بزيارة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وأكدت عزم تركيا على التعاون مع السودان سياسيا واقتصاديا، وأننا سنقف إلى جانب الشعب السوداني في كل الظروف".

وفي 23 سبتمبر الماضي، وصلت ميناء بورتسودان على البحر الأحمر سفينة تركية نقلت مساعدات إغاثية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار، وذلك بعد سفينة أولى وصلت في 19 يوليو الماضي.

ومنذ أبريل 2023، تتواصل حرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أسفرت عن نحو 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

click here click here click here nawy nawy nawy