الزمان
مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون لسكان الشروق.. رصف المرحلة الأولى بالمحور الشرقي لتجنب الكثافات المرورية «الصحة» تؤكد أهمية التواصل الفعال بين فئات المجتمع عبر الوسائط المختلفة ضبط 28603 مخالفة مرورية متنوعة ضبط شخصين بالفيوم لقيامهما بإستدراج أحد الأشخاص والتعدى عليه وإكراهه على توقيع إيصال أمانة مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها ضبط عنصر إجرامى بالجيزة لحيازته أسلحة نارية بدون ترخيص بقصد الإتجار تُشاهد بالعين المجردة.. ظاهرة فلكية تزين سماء مصر بـ«قلب العقرب» مصر للطيران تنقل أندية بطولة السوبر من الإمارات إلى مصر منح جديدة للدراسات العليا تشمل ماجستير إدارة الأعمال «MBA» في أمريكا «المحطات النووية» تعلن انتهاء تركيب المستوى الاول لمبنى الاحتواء الداخلي بالوحدة الثانية بالضبعة «الرقابة الإشعاعية» تختتم أعمال الاجتماع الفني لمواجهة تحديات الدول حديثة امتلاك البرامج النووية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تحت مظلة مبادرة AWARe

د. سويلم يشارك فى جلسة ”استخدام الطاقة الشمسية فى التحلية لاستخدامات الرى”

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه .. شارك الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى فى جلسة "إستخدام الطاقة الشمسية فى التحلية لاستخدامات الرى" والمنعقدة تحت مظلة مبادرة AWARe .

وأكد الدكتور سويلم على أهمية تعظيم العائد من وحدة المياه من خلال "انتاج غذاء اكثر من أقل كميات من المياه" خاصة فى المناطق التى تعانى من الشح المائى ومحدودية الموارد المائية ، مع ضرورة إستخدام البصمة المائية لتقييم مدى النجاح فى تعظيم العائد من وحدة المياه ، موضحا ان التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء هى أحد أهم أدوات التعامل مع محدودية موارد المياه فى المستقبل ، ولكن علينا أن نبدأ من الآن فى وضع الأسس التى يتم الإعتماد عليها مستقبلا لتحقيق هذا التحول .

وأشار سيادته لوجود عدد من النماذج الناجحة فى مجال الإنتاج الكثيف للغذاء بأقل كميات من المياه والمطبقة فى عدد من الدول من بينها الاردن ، بالإضافة لعدد من النماذج الناجحة فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء مثل النماذج الموجودة فى المغرب واسبانيا واستراليا والتى يمكن الإستفادة منها ، مشيرا إلى أن دول حوض البحر المتوسط هى أكثر الدول المعنية بتطبيق هذه النماذج فى ظل ما تواجهه دول المتوسط من تحديات الشح المائى .

وأشار سيادته لأهمية البحث العلمي فى تقديم بدائل ومقترحات علمية لتقليل تكلفة التحلية بما يجعلها ذات جدوى اقتصادية فى المستقبل عند استخدامها للإنتاج الكثيف للغذاء ، مضيفا أن الجهات المانحة وشركاء التنمية عليهم دور هام فى توفير التمويلات اللازمة لإجراء الدراسات البحثية المطلوبة والمناطق الاسترشادية فى هذا المجال .

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy