الزمان
لطفي بوشناق: مصر وتد الأمة العربية.. عشت بها وأكلت من خيرها ضبط شخص يدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص في الدقي الأرجنتين: زملاء باين السابقون في «وان ديركشن» يعربون عن صدمتهم إزاء وفاته بسبب القطار السريع.. تحويلات مرورية بعد غلق نفق محمد نجيب أسفل الدائرى الأوسطى بايدن ونتنياهو اتفقا على وجود فرصة لاستئناف مفاوضات إطلاق المحتجزين مصطفى بكري ناعيا السنوار: قاتل حتى سقط شهيدا كالرجال.. ولم يحتم بالمدنيين ولا الأسرى مصدر أمني يكشف ملابسات تعرض شخص للضرب في الزمالك تفاصيل محاضرة جوميز مع لاعبي الزمالك في أول مران بالإمارات استعدادا للسوبر محافظ الغربية يتابع احتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على فيس بوك تضمن قيام عدد من الأشخاص بإلقاء حجارة على أحد القطارات بسوهاج منتج فيلم أوراق التاروت يتصدى للشائعات بقوة.. ويقاضي مروجي الأكاذيب تكريم ليلى عز العرب بالمهرجان الدولي للتعليم والثقافة في دورته الثانية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بايدن يقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ 425 مليون دولار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم 425 مليون دولار إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا، تشمل تعزيز قدرات الدفاع الجوي، والمركبات المدرعة، والذخيرة، حسبما أعلن البيت الأبيض الأربعاء.

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أبلغ بايدن زيلينسكي، بأن الولايات المتحدة تعتزم تزويد كييف خلال الأشهر المقبلة بـ "مئات من صواريخ اعتراض الدفاع الجوي، وعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية، وأنظمة مدفعية إضافية، وكميات كبيرة من الذخيرة، ومئات من ناقلات الجنود المدرعة ومركبات قتال المشاة، وآلاف من المركبات المدرعة الإضافية"، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

قمة افتراضية مجدولة بشأن أوكرانيا

يخطط بايدن لعقد اجتماع افتراضي في نوفمبر/تشرين الثاني لمجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا على مستوى القادة، حيث من المتوقع أن ينسق رؤساء الدول والحكومات مع شركاء دوليين.

وكان من المقرر عقد هذا الاجتماع في 12 أكتوبر/تشرين الأول في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية، لكن بايدن اضطر إلى إلغائه بسبب إعصار ميلتون. وسيسافر بايدن إلى ألمانيا اليوم الخميس لعقد اجتماعات مع القادة الألمان حول أوكرانيا والشرق الأوسط.

الولايات المتحدة تظل الداعم الأكبر لأوكرانيا

كما أطلع زيلينسكي بايدن على كيفية هزيمة روسيا، وفقا لما ذكره البيت الأبيض. وتعهد الجانبان بمواصلة المشاورات بشأن الخطوات المقبلة.

وتُعد الولايات المتحدة أكبر داعم لأوكرانيا. فمنذ بداية حرب روسيا واسعة النطاق ضد جارتها في فبراير/شباط 2022، قدمت إدارة بايدن مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات لكييف، إلى جانب مساعدات مالية غير عسكرية.

click here click here click here nawy nawy nawy