الزمان
الشرطة الألمانية تسجل 6921 حالة دخول غير مشروع عبر الحدود في سبتمبر متحدث الخارجية: بريكس يحقق مكاسب اقتصادية.. ومصر صوت الدول النامية في التجمع الخارجية الأردنية: الصفدي وبلينكن يتفقان على تأجيل الزيارة المقررة للمملكة غدا نقيب الجواهرجية بعد زيادة السبيكة وزن كيلو 3500 جنيه في أسبوع: استثمروا في الفضة.. ستصل لـ60 ألفا كوريا الجنوبية تحذر من أنها قد ترسل أسلحة إلى أوكرانيا بعد تقارير عن إرسال قوات كورية شمالية إلى روسيا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (147) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال تقليد العملات وترويجها مجلس النواب يعتمد تشكيل لجنة القيم لدور الانعقاد الخامس مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضبط 30053 مخالفة مرورية متنوعة حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة أيمن أبو العلا: أين دعم الاتحاد الأوروبي لمصر في تحمل 4 ملايين طفل من الضيوف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الخارجية الأردنية: الصفدي وبلينكن يتفقان على تأجيل الزيارة المقررة للمملكة غدا

 الصفدي وبلينكن
الصفدي وبلينكن

تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنيين أيمن الصفدي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، مساء الثلاثاء، «اتفق الوزيران خلال الاتصال على تأجيل الزيارة التي كان سيقوم بها بلينكن إلى المملكة غدًا؛ على أن يلتقيا في وقت قريب يحدده الطرفان».

وبحث الصفدي وبلينكن التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، حيث أكد الصفدي ضرورة التحرك الفوري لإنهائه بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

كما شدد الصفدي، على أن «لا شيء يبرر استمرار إسرائيل في عدوانها»، مؤكدًا «وجوب إنهاء الكارثة التي تفاقمها إسرائيل شمال غزة؛ حيث تصعد عدوانها وتمنع دخول الغذاء والدواء، في خرق واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني».

وحذر وزير الخارجية الأردني من أن إسرائيل تدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة؛ تهدد أمن المنطقة واستقرارها.

وبحث الوزيران الأزمة الإنسانية في قطاع غزة كله، وجهود إيصال مساعدات كافية وفورية إليه.

وأكد الصفدي ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورياً وتطبيق القرار ١٧٠١ بالكامل.

إلى ذلك، يغادر الصفدي عمّان إلى باريس غداً، للمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته، الذي تستضيفه فرنسا.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy