الزمان
الاستثمار: استراتيجية مصر ترتكز على جذب استثمارات أجنبية مباشرة الزراعة والبيئة يتابعان منظومة جمع وتدوير قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء بالشرقية النواب يعقب على ملاحظات نقابة الصحفيين بدراسة قانونية يفند فيها كل مقترح من النقابة والرد عليه رئيس الوزراء يعلن: لن نعود لقطع الكهرباء مرة أخرى مدبولي: سرقة الكهرباء السبب في انقطاع التيار وتتخطى الملايين رئيس الوزراء عن رفع سعر أنبوبة البوتاجاز: تكلفة الأنبوبة 340 جنيها محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد بتكلفة 70 مليون جنيه محافظ القليوبية يشارك باحتفالية تكريم عدد من الاسر الفلسطينية المتضررة من احداث العدوان على غزة محافظ القليوبية في جولة مفاجئة باحدى مدارس كفر الجزار بمدينة بنها وزير الكهرباء: تركيب 186 ألف عداد كودي بالمحافظات خلال 50 يومًا الإعلان عن فتح باب التقدم للوحدات السكنية بمساحة ٩٠ متر بمشروع داره بالسويس برئاسة محافظ الغربية.. انتهاء الاجتماعات التحضيرية للتدريب العملي لمجابهة الأزمات صقر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«المعاهد الخاصة»: زيادة مصروفات الطلاب القدامى بنسبة 15%

جانب من الاجتماع الخاص بالمجلس بحضور الوزير
جانب من الاجتماع الخاص بالمجلس بحضور الوزير
عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، اجتماعًا مساء أمس الاثنين، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

وجه الوزير التهنئة للسادة أعضاء المجلس بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، مشددًا على أهمية وضع خطة لتطوير المناهج، والتأكد من الانضباط والالتزام التام سواء بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس أو الطلاب، مشيرًا إلى أنه من المقرر خلال الفترة القادمة القيام بزيارات ميدانية للمعاهد، وذلك من خلال لجان يتم تشكيلها، بهدف متابعة سير العملية التعليمية والوقوف على مدى الالتزام بالضوابط، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالفها.

كما أكد «عبد الغفار»، على أهمية أن تقوم المعاهد بإعداد الخريجين، وتأهيلهم بالمستويات التعليمية المطلوبة للالتحاق بسوق العمل، مع أهمية العمل على تغيير الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.

وقرر المجلس زيادة مصروفات الطلاب القدامى بالمعاهد العالية الخاصة (للفرقة الأعلى من الأولى) فى حدود 10% وذلك بحد أدنى 300 جنيه وحد أقصى 1000 جنيه.

كما قرر المجلس أن تكون التحويلات بين المعاهد للفرق الأعلى بنسبة 15% بشرط حصول الطالب على تقدير جيد.

وأحيط المجلس علمًا بعدد من القرارات الوزارية حول إنشاء المعاهد التالية: (معهد المستقبل العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة، والمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنوفية، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بسوهاج، والمعهد الفنى للتمريض بالدقهلية)، ووافق  على استبدال قسم المحاسبة بدلا من قسم إدارة المنشآت الصناعية بالمعهد العالى للعلوم الإدارية ببنى سويف.

وأحيط المجلس علمًا بإعداد مشروع اتفاق يضم وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية بمشاركة ممثلين عن هذه الوزارات، بهدف تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والإرهابية.

 

click here click here click here nawy nawy nawy