صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي تحرير (140) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

بالصور.. احتجاجات ضد الأغذية المعدّلة وراثيًا والمبيدات السامة في العديد من الدول

صورة من التظاهرات
صورة من التظاهرات

اجتاحت التظاهرات شوارع عدد من العواصم مثل، بيونيس آيرس، وهامبورج، وباريس، للتنديد بعمالقة الشركات الكيميائية الزراعية، "مونسانتو، وباير، وسينجينتا"، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

وقد سار مئات الأشخاص، أمس في فرنسا، محتجين ضد الأغذية المعدّلة وراثيًا، مطالبين بالمنهج الإيكولوجي الزراعي، دون استخدام المبيدات الحشرية.

كما خرج نحو ألفي شخص إلى الشوارع ضد شركات الكيماويات "مونسانتو"، و"باير"، و"باسف" في بازل بسويسرا، حيث يوجد مقرها في سينجينتا، أحد أكبر منتجي المبيدات في العالم.

واحتج المشاركون على البذور المعدّلة وراثيًا والاحتكارات في القطاع الزراعي، وانتقدوا استخدام المبيدات السامة في بلدان الجنوب، وتوسيع الهندسة الوراثية، وممارسة براءات الاختراع في البذور.

وفي أواخرعام 2017، صرحت شركة "باير" بأنها تتوقع إبرام صفقة لشراء شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية "مونسانتو" في أوائل عام 2018، وتواصل العمل عن كثب مع السلطات للحصول على جميع الأذونات اللازمة.

وفي عام 2016، وافق المساهمون في الشركة الزراعية الأمريكية "مونسانتو"على عملية اندماج مقترحة بقيمة 66 مليون دولار مع شركة تابعة لشركة "باير" الكيميائية في ألمانيا، وقد أثارت هذه الخطوة انتقادات بين علماء البيئة والمزارعين في جميع أنحاء أوروبا.