رئيس «الإسكان الاجتماعي»: ضرورة دفع الأقساط المتأخرة للوحدات تجنبًا لإلغاء التخصيص وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان مصدر رفيع المستوى: استئناف المباحثات في القاهرة بحضور الوفود المشاركة بمفاوضات الهدنة ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع محافظ كفرالشيخ: ضبط 2035 كجم لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمراكز المحافظة محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لرصف شارع الجيش بدسوق بتكلفة 5 مليون جنيه محافظ الغربية يتابع توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية ب 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص تشارك في اجتماعات المجلس القيادي العالمي للاعبين واجتماعات المتحدثين الرسميين بواشنطن تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح بمناسبة الصيف.. اعرف المواعيد طلاب النقل الثانوي الأزهري يختتمون امتحاناتهم بـ«الأدب والنصوص» محافظ بورسعيد يتابع سير و انتظام امتحانات المرحلة الإعدادية و يوجه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب أسعار الخضروات اليوم الخميس
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

يحيى خليل ثقوف: دماء الفلسطينيين ”تدوس على إنسانيتنا”

قال الرئيس العام لهيئة نهضة العلماء في إندونيسيا الشيخ يحيى خليل ثقوف إن هناك حاجة إلى بذل جهود وخطوات طويلة الأجل كوسيلة للخروج من الظلم الذي يحدث في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف أن عدم العدالة وحدوث الاشتباكات بين إسرائيل وفلسطين التي تجري عشرات السنين هي أزمة إنسانية لن نعتبرها أحداثا عادية، ولو كانت حقيقة مستمرة في هذه العصور الطويلة.

ودعا كذلك إلى ضررة إيجاد طريقة للخروج من المشكلة الموجودة مهما كانت صعبة، من خلال خطوات وجهود حاسمة نحو مخرج مستدام.

وشدد على ضرورة ألا ينس العالم ولو لثانية القضية التي تحدث في فلسطين، وأن يبحث عن الحل لهذه القضية ولو كان صعبا، مشيرا إلى أن إراقة الدماء التي حدثت "تدوس على إنسانيتنا".

وأضاف أن نهضة العلماء ستتشاور مع وزارة الخارجية الإندونيسية لتبادل الأفكار واستكشاف إمكانيات التعاون من أجل تشجيع الجهود المبذولة على الصعيد الدولي نحو مخرج يمكن أن يعطي الأمل للبشرية.

وفيما يتعلق بإراقة الدماء التي حدثت حاليا، ناشد جوس يحيى جميع الأطراف لوقف القتال، مناشدا جميع الأطراف التي لديها مخاوف إنسانية أن تساهم بطريقة بناءة لتشجيع وقف القتال.

وطالب ثقوف بضرورة بذل الجهود لفتح المسار الإنساني لإيصال المساعدات إلى المتضررين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن نهضة العلماء تأمل في التعاون مع الحكومة الإندونيسية، من خلال وزارة الخارجية لتكون قادرة على إيصال المساعدة الإنسانية.

وقال: "نأمل أن نتمكن من إيجاد طريقة للمساهمة بالتعاون مع المبادرات التي ستتخذها الحكومة الإندونيسية". واختتم بالدعوة إلى الصلاة من أجل مستقبل أفضل للشعب الفلسطيني.