متحدث الحكومة: رئيس الوزراء يستعرض جهود وزارة التعليم لسد عجز المعلمين مدبولي: انخفاض معدلات النمو السكاني والمواليد له أثر إيجابي على الاقتصاد وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي والوفد المرافق له الإعلام العبري: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ بمحيط كريات شمونة شمالي إسرائيل محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح 86.2% وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يختتمان جولتهما بتفقد مشروع توسعة الكورنيش وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمحطات شتلات القصب مصدر رفيع المستوى: مصر تمسكت بموقفها بضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح مجلس النواب يوافق على اتفاقيات جديدة للتنقيب على الغاز والبترول إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جنديا أثناء القتال 4 منهم في حالة خطيرة رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات محافظ السويس يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.67%
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«معبر رفح أبوابه مفتوحة».. دخول شاحنات مساعدات إنسانية لقطاع غزة

مساعدات إنسانية لقطاع غزة
مساعدات إنسانية لقطاع غزة

شهد معبر رفح بين مصر وفلسطين اليوم الخميس، دخول شاحنات مساعدات إنسانية من الجانب المصرى فى طريقها لقطاع غزة، واستقبال جرحى ومصابين ومسافرين.


وأفادت بيانات إدارة معبر رفح، أنه جارٍ دخول 50 شاحنة مساعدات لتأخذ مسارها باتجاه قطاع غزة، وإجراءات استقبال 41 مصابا وجريحا ومرافقين لهم، وأعداد من مسافرين قادمين من غزة لمصر بينهم من حملة جوازات اجنبية، وفلسطينيين يعملون بالخارج.

وشهد المعبر خلال الساعات القليلة الماضية دخول 30 شاحنة مساعدات إنسانية لغزة و20 شاحنة قطاع خاص بضائع منوعة و4 شاحنات غاز طهى و2 شاحنة سولار.

ويستقبل يوميا فريق الأطباء المصريين المرابطين على معبر رفح جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية، ويقومون بإجراء الكشف الطبى وتحديد وجهة المستشفى التى تنقل إليها بواسطة سيارات إسعاف ترتكز فى ساحة المعبر فى حالة جاهزية انتظارا لوصول الجرحى والمصابين.

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة لـ29410 شهداء و69465 مصابا

فيما أعلنت الصحة الفلسطينية قبل قليل، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29 ألفا و410 شهداء و69 ألفا و465 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل.

واستُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء الأربعاء وصباح اليوم الخميس، جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ139 على التوالى باستثناء هدنة قصيرة استمرت أسبوعًا واحدًا فى نهاية شهر نوفمبر الماضى.

واستشهد 20 شخصا وأصيب العشرات في قصف طائرات الاحتلال منازل تعود لعائلات عودة وياسين والعرقان ونصار في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة قطيفان في حي الصبرة وسط المدينة، ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص وإصابة آخرين بينهم أطفال.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف صوب المنازل في حي الرمال غرب المدينة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.