صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي تحرير (140) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مفتي الجمهورية: ثواب العمرة في رمضان يعادل الحج

أجاب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على سؤاله عما إذا كانت عمرة العشر الأواخر من شهر رمضان يكون لها ثواب الحجة.

وقال خلال مقابلة عُرضت مساء الأحد، مع برنامج «اسأل المفتي» الذي يُقدمه الإعلامي حمدي رزق، عبر شاشة «صدى البلد»: «ثبت عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن عمرة في رمضان تعدل حجة».

وأضاف أن الحج هنا لا يعني إسقاط الفريضة، لكن الأمر يتعلق بمقدار الثواب، موضحًا أن ثواب العُمرة في رمضان يعادل ثواب الحج.

وأشار إلى أن بيت الله الحرام دائما ما يكون مكتظًا بعمّار هذا البيت والمعتمرين خلال شهر رمضان، بما قد يفوق العدد في الحج الأكبر.

ولفت إلى أن المعتمرين يلتمسون هذا الفضل الكبير في هذا الشهر الكريم، موضحًا أنّ هذا الأمر راجع إلى أن ثواب الأعمال تُضاعَف خلال شهر رمضان.

ونوه بأن من أدّى فريضة في رمضان، يكون كمن أدّى 70 فريضة فيما سواه من حيث الثواب، موضحًا أيضًا أن من يؤدِ تطوعًا كان كمن أدّى فريضة فيما سواه.