ياسمين عبدالعزيز: كنت برفض آخد مصروف من جوزي شولتس لدول البلطيق: ألمانيا ستدافع عن كل شبر من أرض الناتو نجيب ميقاتي: موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار خطوة متقدمة نحو وقف العدوان مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح محمد عدوية يتألق في أولى حفلات ليالي مصر للربيع محافظ مطروح يشارك في فعاليات شباب المحافظات الحدودية محافظ الإسكندرية يطلق شعلة مارثون الاحتفال بأعياد الربيع من الاستاد محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها ويلتقي بالاسر والاطفال احتفالا بتلك المناسبة محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق سكة الوسط المستشفى المركزي بمحلة مرحوم مركز طنطا الزراعة” تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤ محافظ مطروح يشارك في فعاليات برنامج شباب المحافظات الحدودية محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد: سقوط أمطار على مناطق متفرقة والقاهرة تسجل 29 درجة

أمطار
أمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة، اليوم الجمعة، على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وقالت الأرصاد الجوية، في رسالة للمواطنين: «تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

حالة الطقس

ويسود، اليوم، خلال ساعات النهار، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، ودافئ على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل، يسود طقس مائل للبرودة وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

خريطة سقوط الأمطار

أمطار

وذكر خبراء هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومدن القناة تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

رياح

وتنشط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

خريطة سقوط الأمطار

حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

بيان درجات الحرارة