الزمان
وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمي للمياه ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بالترويج بقدرته على مزاولة أعمال السحر والدجل وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي” بالمنتدى العربي للمياه سارة عصام تروج للجزء الجديد من ”البحث عن علا”: سهى عائدة بمفاجآت جديدة محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الحجر الزراعي يستقبل وفدا ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو وزارة الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط والضابطات فى مجال ”قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء” أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم حيازة الأسلحة النارية والمواد المخدرة والإتجار فيها صوت الشعب”: ”الحوار الوطنى” حريص على تقريب وجهات النظر حول قانون الإجراءات الجنائية حزب حماة الوطن يرفض محاولات نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء في حق مصر محافظ البحيرة توجه بتوفير 4 أتوبيسات مجانية لنقل الشباب إلى الملتقى التوظيفي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تونس تدخل تعديلات على قوانين مكافحة المنشطات بعد صدور عقوبات ضدها

أعلنت السلطات التونسية اليوم الجمعة، عن تعديلات في قوانينها المرتبطة بمكافحة المنشطات بعد يومين من قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات فرض عقوبات ضدها لعدم الامتثال للمدونة العالمية في هذا المجال.

ونُشر أمر رئاسي بالجريدة الرسمية يشير الى التعديلات التي شملت خمسة فصول من القانون الوطني بجانب إدراج معيار "المدونة العالمية لمكافحة المنشطات" في القانون.

ويضبط القانون المعدل، التنظيم الإداري والمالي للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات وطرق تسييرها.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ومقرها في مدينة مونتريال، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن عقوبات ضد تونس لعدم مواءمة قوانينها للوائح الوكالة لعام 2021.

ومن بين تلك العقوبات منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية أو إقليمية وحظر رفع علمها في تلك البطولات بما في ذلك الألعاب الأولمبية والبارالمبياد، لحين الامتثال للوائح الوكالة العالمية.

ولم تدخل الوكالة التونسية أي تعديلات على التشريعات الوطنية، منذ اجتماع اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية في 16 نوفمبر 2023، رغم حيازتها مهلة أربعة أشهر منذ ذلك التاريخ.

وأرجع مسؤولون في تونس التأخير في نشر التعديلات، الى احترام الإجراءات الوطنية والسيادية في إصدار التشريعات.

وقالت وزارة الرياضة في تونس في بيان لها إن "الهياكل الحكومية بذلت جهدا للإسراع في الإجراءات المتعلقة بصدور النص حفاظا على المصلحة العليا للبلاد".

click here click here click here nawy nawy nawy