الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث التعليم يكشف عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة عملت على عدة محاور قبل بداية العام الدراسي، كان أبرزها تشكيل لجنة مركزية لمراجعة التحويلات الخاصة بالثانوية العامة من مدرسة إلى أخرى.

امتحانات الثانوية العامة

وتابع متحدث التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc أن الوزارة استقبلت ما لا يقل 12675 طلباً، وتم قبول 4824 طلبات.

وأضاف زلطة، انه منذ أكثر من شهر ونصف كان هناك توجيهات واجتماعات وإجراءات من قبل الوزير رضا حجازي، بشأن الامتحانات، أهمها مراجعة الصيانة في اللجان والتأكيد على وجود كاميرات مراقبة واستخدام أدوات حديثة لكشف الغش الإلكتروني داخل اللجان.

مواصفات امتحانات الثانوية

وأشار إلى أنه جاري تدريب رؤساء اللجان والمراقبين على كيفية التعامل مع الطلاب داخل اللجان، وهناك إجراءات أخرى خاصة بمواصفات الامتحان، وجرى التأكيد على أن مواصفات الامتحانات للعام الحالي هي نفس مواصفات العام الماضي .

واختتم : "منذ أكثر من أسبوع أصدرنا على الصفحة الرسمية للوزارة، فيديو توضيحي لكل الخطوات المتعلقة بكتابة البيانات للطلاب، وكيفية الإجابة في ورقة البابل شيت والأسئلة المقالية".

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy