الزمان
مدبولي للوزراء الجدد: أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لمشكلة الكهرباء حل أزمة الكهرباء وقرارات للحماية الاجتماعية.. الحكومة الجديدة خلية نحل بعد 24 ساعة من حلف اليمين في ثاني اجتماع للحكومة.. رئيس الوزراء يتابع جهود توافر السلع وضبط الأسواق محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني من أولوياتي ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع فور وصوله.. محافظ قنا الجديد يبدأ مهام عمله برصد حالات تعدى على الرقعة الزراعية في أول يوم بعد تجديد الثقة.. استقبال قيادات والعاملين بالديوان العام لمحافظ بني سويف مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد «حل أزمة الكهرباء نهائيًا».. تفاصيل أول اجتماع للحكومة الجديدة محافظ المنيا الجديد يشكر الرئيس على ثقته ويعاهد أهالى عروس الصعيد بالتواجد الميدانى فى كافة مواقع العمل محافظ دمياط يصل إلى المحافظة بعد أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الخارجية: مصر تبعث رسائل تقدير لمواقف الدول الأوروبية المعترفة بفلسطين

السفير أحمد أبو زيد
السفير أحمد أبو زيد

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الدبلوماسية العربية تكثف تحركاتها على المستوى الدولي بالتواصل مع الشركاء الدوليين في الاتحاد الأوربي من أجل الحث على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الثلاثاء، إلى أن هناك تقديرًا مصريًا وعربيًا للدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين، مثل إيرلندا، وإسبانيا، وسلوفينيا، والنرويج، قائلا إنها تمثل رسالة أمل للشعب الفلسطيني في إقامة دولته، ورسالة إلى إسرائيل بأن المجتمع الدولي لم يعد يتحمل استمرار الوضع الحالي.

وأضاف أن مصر تبعث برسائل تقدير لهذه الدول المعترفة بفلسطين، موضحا أن الاتصالات المكثفة مع جميع الأطراف الدولية، وخاصة الاتحاد الأوروبي، والتي كان أخرها لقاء الرئيس الفرنسي ماكرون؛ تستهدف البحث عن حلول لإدخال المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة، وتأكيد أهمية تنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بهذا الشأن.

وشدد «أبو زيد» على ضرورة فتح المعابر كافة وإزالة جميع العقبات الإسرائيلية التي تعيق وصول المساعدات، مؤكدًا رفض مصر لأي إجراءات تستهدف تهجير الشعب الفلسطيني، مضيفا أن المسؤولية تقع على عاتق إسرائيل لاتخاذ خطوات جادة نحو تحقيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy