الزمان
ميلانشون: لدي تفويضا واضحا للحكم بعد النجاح الانتخابي للتحالف اليساري الفرنسي محافظ جنوب سيناء يتابع العمل في مدن المحافظة عبر شبكة الطوارئ والسلامة حركة فتح: إسرائيل تسيطر بالكامل على 26% من غزة.. ولا مؤشرات على إتمام الصفقة نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب وزارة الرياضة تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت: «النادي مسؤول عن الإجراءات» السعيد رجل مباراة الزمالك والإسماعيلي الحوثيون: عملياتنا البحرية عطلت قرابة نصف الملاحة الإسرائيلية اختبار منشطات لثنائي الزمالك عقب مباراة الإسماعيلي الرياضة: تحويل ملف ملابسات وفاة أحمد رفعت لأعلى جهات التحقيق حال وجود شبهة إهمال أو فساد السيسي يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة توليه فترة رئاسة جديدة جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تلزمنا بالتهدئة في الشمال إلا إذا توصل حزب الله لاتفاق معنا وزير الإسكان يستعرض مقترحات تعظيم دور الهيئة العامة للتنمية السياحية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الإسكان» تعلن حصر الأراضي «الخالية» في المدن الجديدة وطرحها للمواطنين

الإسكان
الإسكان

كلف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحصر قطع الأراضي السكنية الشاغرة بجميع المدن الجديدة، ووضع خطة لطرحها.

ووجه وزير الإسكان الجديد، بضغط معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» للانتهاء من الوحدات وتسليمها لمستحقيها، والعمل على إتاحة قطع أراض استثمارية لتلبية كل الطلبات المقدمة من المستثمرين، وخلق فرص استثمارية جديدة، من أجل تعظيم الموارد المالية للهيئة، ودراسة حجم الطلب والإقبال على الأراضي والوحدات بالمدن الجديدة، ووضع محفزات بالمدن التي تشهد ضعفًا في الإقبال عليها.

اجتماع مطول

وعقد وزير الإسكان اجتماعًا مطولًا مع مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لمتابعة سير العمل بالقطاعات المختلفة وأجهزة المدن الجديدة، وخطط العمل المستقبلية.

واستمع وزير الإسكان، إلى شرح عن دور ومهام كل قطاع من قطاعات الهيئة، وهي «قطاع التخطيط والمشروعات - قطاع التنمية وتطوير المدن - قطاع الشئون العقارية والتجارية، قطاع الشئون المالية والإدارية»، وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية، والمخطط خلال الفترة المقبلة.

رسالة للمستفيدين من الشقق والمحال التجارية

في سياق متصل، أهابت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالعملاء المخصص لهم وحدات سكنية وإدارية ومهنية ومحال تجارية وقطع أراض بمختلف أنواعها ومساحاتها «سكني - تجاري - خدمي - استثماري - صناعي وغيرها»، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة «الحالات الساري تخصيصها فقط»، الذين عليهم مستحقات ومتأخرات مالية من «أقساط - علاوات وغيرها بسرعة سداد تلك المستحقات، خلال شهر من تاريخ الإعلان.

وأكدت الهيئة، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، التي من ضمنها الحجز الإداري على الأرصدة البنكية، للعملاء الذين تخلفوا عن السداد في المواعيد المحددة للسداد.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy