الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

رامي جمال: مخاوف تنتاب الفنانين من التعامل مع ملحن اتجه للغناء

رامي جمال
رامي جمال

تحدث المطرب والملحن رامي جمال، عن مخاوف تنتاب الفنانين من التعامل مع ملحن اتجه للغناء، مشيرا إلى أن الاعتقاد السائد هو احتفاظ الملحن بالألحان المميزة لنفسه.

وأكد خلال مقابلة مع برنامج «معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي، المذاع عبر شاشة «ON E» عُرضت مساء الجمعة، أن هذا المنطق غير صحيح، مشبها الألحان بالهدايا التي لا يمكن أخذها كلها، قائلا: «أنا بأخد مليون هدية بالتأكيد، مش هأخد كل اللي ربنا منحه لي لنفسي».

لكنه أشار إلى أن عددا كبيرا من الفنانين ابتعدوا عنه بعد تحوله من التلحين إلى الغناء.

وعن تعاونه الأخير مع الفنانة إليسا في أغنية «من أول دقيقة» التي جمعتها بالفنان سعد لمجرد، أشاد «جمال» بالفنانة إليسا واصفا إياها بأنها «ألذ» و«أجدع إنسانة في الوسط بلا منافس»، مثمنا ذوقها الفني واختياراتها الناجحة للأغاني.

وشددد على أن اختيار إليسا له ليلحن أغنيتها «ديو» كان بمثابة «ثقة كبيرة» دفعته لبذل قصارى جهده في العمل على الأغنية.

وأعرب عن سعادته بنجاح الأغنية، مشيرا إلى أن تحقيقها 500 مليون مشاهدة على منصة واحدة هو بمثابة «نجاح كامل» بالنسبة له، مقدما شكره لإليسا على ثقتها به.

وأشار إلى أن تلحين أغنية «ديو» كان تحديا كبيرا بالنسبة له، خاصة فيما يتعلق بدمج طبقتي صوت الرجل والمرأة في سلم موسيقي واحد، لافتا أن عملية التلحين استغرقت حوالي 4 أشهر إضافة إلى شهرين للتنفيذ.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy