الزمان
وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمي للمياه ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بالترويج بقدرته على مزاولة أعمال السحر والدجل وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو وزير الري يشارك في جلسة ”السلام وتغير المناخ والأمن المائي” بالمنتدى العربي للمياه سارة عصام تروج للجزء الجديد من ”البحث عن علا”: سهى عائدة بمفاجآت جديدة محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الحجر الزراعي يستقبل وفدا ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو وزارة الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط والضابطات فى مجال ”قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء” أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم حيازة الأسلحة النارية والمواد المخدرة والإتجار فيها صوت الشعب”: ”الحوار الوطنى” حريص على تقريب وجهات النظر حول قانون الإجراءات الجنائية حزب حماة الوطن يرفض محاولات نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء في حق مصر محافظ البحيرة توجه بتوفير 4 أتوبيسات مجانية لنقل الشباب إلى الملتقى التوظيفي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

قال الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إن تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودًا من الزمن.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء السبت، أنه يجب أن تكون هناك استثمارات خاصة في الفترة المقبلة، وأن تكون الاستثمارات العامة استثناء.

وأشار إلى أن هناك استثمارات لا يمكن يتحملها القطاع الخاص مثل مبادرة حياة كريمة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالمشروعات بما يرفع الكفاءة.

ولفت إلى أن الانطلاق في الاستثمارات العامة يجب أن يكون بدون تمييز، مبديًّا تقديره للأصوات التي يمكن أن تعترض على طرح بعض الأصول وهي أصوات مُحقة في آرائها.

وتحدث عن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على مدار الفترات الماضية، قائلًا إنه لا يمكن الخلاف على البديهيات، مثل مشروعات الطرق التي ساهمت في تخفيف الاختناقات.

كما أشاد بمشروعات البنية الأساسية التي حققت التنمية في بعض المناطق ووفرت فرص عمل وسهَّلت على المواطنين تنقلهم من منطقة أخرى.

وجدد الإشادة بمبادرة حياة كريمة وما أنجزته وحجم التمويل الذي جرى إنفاقه على هذه المشروعات الضخمة، لكنه شدد على ضرورة إشراك القطاع الخاص فيها.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy