الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفوز على بيراميدز ويقترب من صدارة الدوري

لقطة هدف وسام أبو علي
لقطة هدف وسام أبو علي

كرر النادي الأهلي انتصاره أمام بيراميدز بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الإثنين، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدين الأهلي بانتصاره في مباراة اليوم لمهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28، بعد تمريرة مميزة من إمام عاشور في قلب دفاعات بيراميدز، حولها أبو علي بلمسة واحدة لشباك أحمد الشناوي المتقدم.

وكان الأهلي حقق الفوز يوم الجمعة قبل الماضية على حساب بيراميدز 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 66، في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، من 26 مباراة فقط، وقلص الفارق مع بيراميدز المتصدر لنقطتين فقط، برصيد 68 نقطة من 29 مباراة.

بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للنادي الأهلي الذي حاول أكثر من مرة عبر الكرات العرضية من جانبي الملعب، فيما حاول بيراميدز عبر تصويبة من محمد الشيبي.

وفي الدقيقة 14 طالب لاعبو بيراميدز بركلة جزاء بعد تدخل من كريم فؤاد أمام وليد الكرتي داخل منطقة الجزاء، وبالفعل عاد الحكم الألماني للفار ولكنه قرر استئناف اللعب لصالح الأهلي.

وفي الدقيقة 28 استغل إمام عاشور تمريرة خاطئة من المغربي محمد الشيبي، الظهير الأيمن لبيراميدز بالعقب، وانطلق بكرة ممررًا كرة بينية في ظهر دفاعات بيراميدز لوسام أبو علي الذي سجل من لمسة واحدة بكرة زاحفة أرضية.

بعد الهدف حاول بيراميدز العودة في النتيجة ولكن تفوق الأهلي في وسط الملعب منح الفريق الأفضلية والسيطرة على مجريات اللعب ليخرج الشوط الأول بنتيجة 1-0.

وفي الشوط الأهلي بدا الأهلي مقتنعًا بالهدف الوحيد، فيما خرج بيراميدز للاندفاع الهجومي بحثًا عن هدف التعادل للعودة في المباراة، ولكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وجاءت أخطر فرص المباراة من نصيب نادي بيراميدز في الدقيقة 62 بعدما وصلت الكرة لمحمود زلاكا البديل، داخل منطقة الست ياردات ولكنها لعبها بغرابة أعلى من عارضة محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 90 لعب فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى من المرمى.

وشهدت المباراة حالتي طرد، كانت الأولى من نصيب محمد الشيبي، مدافع بيراميدز بعد تدخل قوي على قدم حسين الشحات في الدقيقة 80 بعد الرجوع لتقنية الفار، فيما جاءت البطاقة الحمراء الثانية من نصيب خالد عبد الفتاح، الظهير الأيمن للنادي الأهلي، بعد البطاقة الصفراء الثانية.

واحتسب حكم المباراة الألماني 9 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع، شهدت محاولات من نادي بيراميدز ولكن دون خطورة أمام دفاعات ووسط ملعب الأهلي، فيما جاءت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة الأخيرة بعدما انفرد محمد مجدي أفشة بأحمد الشناوي حارس بيراميدز وراوغه ولكن دون أن يسجل الهد الثاني.

وفي الدقيقة 103 أهدر محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الأهلي البديل، فرصة أخرى للهدف الثاني بعد انفراد بمرمى بيراميدز من داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة أعلى من عارضة أحمد الشناوي.

ووصل الأهلي للانتصار الـ15 على التوالي في بطولة الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز، متفوقًا على سلسلة بيراميدز والتي تفوقت عند 14 انتصار بالخسارة أمام الأهلي يوم الجمعة 12 يوليو الجاري، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة للدوري، فيما اقترب الأهلي من تكرار الرقم القياسي له بـ17 انتصار متتالي في الدوري.

click here click here click here nawy nawy nawy