الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تنزانيا تستهدف الاستفادة من الخبرات المصرية في القضاء على الالتهابات الكبدية

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية - وزير الصحة والسكان، تقديم كل سُبل الدعم لتلبية احتياجات الجانب التنزاني من الدواء، مُوجهًا الدعوة للسفير ريتشارد موتايوبا ماكانزو، سفير تنزانيا لدى القاهرة، لزيارة بعض المستشفيات بمحافظتي القاهرة والإسكندرية؛ للتعرف على المنظومة الصحية والخدمات العلاجية التي تقدم للمواطنين.

جاء ذلك، خلال استقبال ووزير الصحة والسكان، سفير دولة تنزانيا لدى مصر؛ لبحث سبل التعاون في دعم القطاع الصحي في تنزانيا، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان، في مدينة العلمين الجديدة.

القضاء على التهاب الكبد B وC

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل الاستفادة من الخبرات المصرية في القضاء على التهاب الكبد B وC، وتدريب الأطباء في تنزانيا على إجراءات المسح والكشف، وأحدث بروتوكولات العلاج، حيث إن مصر تمتلك نظام وقائي قادر على التصدي للفيروسات الكبدية، مما يوفر الملايين ويدعم استراتيجية الدولة المصرية في الكشف المبكر عن الأمراض.

إجراء العمليات الجراحية الدقيقة في تنزانيا

وتابع عبدالغفار، أن وزير الصحة بحث مع سفير تنزانيا سُبل إرسال الكوادر الطبية المصرية لدولة تنزانيا، لإجراء العمليات الجراحية في بعض التخصصات الدقيقة والعاجلة.

سوق الدواء المصرية

وأشار، إلى أن الوزير اختتم اللقاء بتوجيه دعوة لوزيرة صحة تنزانيا - من خلال السفير - لزيارة مصانع وشركات الأدوية المصرية، والتعرف على سوق الدواء المصرية، وآليات التصنيع، كما دعا الوزيرة لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy