الزمان
الزراعة تطلق منصتها الإرشادية كذراع رقمي لدعم للمزارعين حزب الجيل يهنئ الفلاح المصري بالعيد الـ 72 فاروق ومرزوق ورئيسا لجنة الزراعة بالشيوخ والنواب يشهدون الاحتفال بعيد الفلاح بالدقهلية رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصرى يقوم بدور وطنى لتحقيق الأمن الغذائي ضبط عامل لقيامه بإشعال النيران بوالدته وآخرين بالقليوبية حزب المصريين الأحرار يدعو لمراجعة شاملة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية ضبط عناصر إجرامية بنطاق محافظتى ”الجيزة والبحيرة” وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة ضبط شخصين بأسوان لقيامهما بسرقة سيارة بالإكراه.. وإعادة السيارة ضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص بأسيوط بقصد الإتجار جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها الانتهاء من إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للإصلاح الإداري 2025-2030 ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الفاتيكان: حفل الأولمبياد أساء للمسيحيين

الفاتيكان
الفاتيكان

بعد أكثر من أسبوع على حفل افتتاح الأولمبياد في باريس الذي أثار جدلا بسبب مشهد يستحضر لوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دا فينشي، أعرب الفاتيكان عن رأيه الخاص وانتقد الحفل.

وقال الفاتيكان في بيان يوم السبت إن "بعض المشاهد في حفل افتتاح ألعاب أولمبياد باريس أحزنت الكرسي الرسولي ولا يمكنه إلا أن ينضم إلى الأصوات التي رفعت في الأيام الأخيرة للتنديد بالإساءة التي وجهت إلى العديد من المسيحيين والمؤمنين من ديانات أخرى".

وتابع البيان أنه "في حدث مرموق يجتمع فيه العالم بأسره حول قيم مشتركة، لا ينبغي أن تكون هناك تلميحات تسخر من المعتقدات الدينية للعديد من الناس".

وأضاف أن " الحد الأقصى لحرية التعبير، التي ليست موضع تساؤل بالطبع، يكون في احترام الآخرين".

وتضمن حفل الافتتاح في 26 يوليو الماضي أداء لفنانين مثل سيلين ديون، عرض أزياء على جسر، إشارات إلى لحظات تاريخية في ماضي فرنسا، وموكب من القوارب التي تحمل رياضيين يلوحون بالأعلام.

لكن مشهدا أثار غضب بعض المسيحيين والسياسيين المحافظين وهو: فقرة تضمنت رجلا بملابس نسائية، عارضة متحولة جنسيا، ومغن شبه عار مجتمعين حول طاولة كبيرة.

وقال النقاد إن الأداء يشبه مشهد العشاء الأخير في العهد الجديد حيث يجتمع السيد المسيح وتلاميذه لتناول وجبة أخيرة قبل الصلب - وأنه يسخر من المسيحيين.

وأوضح مدير حفل الافتتاح، توماس جولي، ومنظمو الألعاب الأولمبية لاحقا أن المشهد الذي تعرض لانتقادات واسعة لم يكن مستوحى من الكتاب المقدس، بل كان تصويرا لمأدبة تجمع شخصيات من الميثولوجيا اليونانية حول الإله ديونيسوس.

وقال جولي إنه تلقى تهديدات بالقتل.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy