الزمان
الخارجية الأمريكية: بلينكن يشدد على اتخاذ إسرائيل خطوات لزيادة تدفق المساعدات إلى غزة الشرطة الألمانية تسجل 6921 حالة دخول غير مشروع عبر الحدود في سبتمبر متحدث الخارجية: بريكس يحقق مكاسب اقتصادية.. ومصر صوت الدول النامية في التجمع الخارجية الأردنية: الصفدي وبلينكن يتفقان على تأجيل الزيارة المقررة للمملكة غدا نقيب الجواهرجية بعد زيادة السبيكة وزن كيلو 3500 جنيه في أسبوع: استثمروا في الفضة.. ستصل لـ60 ألفا كوريا الجنوبية تحذر من أنها قد ترسل أسلحة إلى أوكرانيا بعد تقارير عن إرسال قوات كورية شمالية إلى روسيا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (147) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال تقليد العملات وترويجها مجلس النواب يعتمد تشكيل لجنة القيم لدور الانعقاد الخامس مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضبط 30053 مخالفة مرورية متنوعة حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إغلاق أكبر منجم للفحم في كوريا الجنوبية بعد 88 عاما من افتتاحه

أرشيفية
أرشيفية

أغلقت كوريا الجنوبية رسميا اليوم الجمعة أكبر منجم فحم في البلاد، منجم جانجسونج للفحم، بعد 88 عاما من افتتاحه، وذلك مع انخفاض إنتاج الفحم وتحول البلاد نحو مصادر الطاقة الأكثر صداقة للبيئة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن منجم الفحم الصلب في تايباك، الذي يبعد حوالي 180 كيلومترا شرق العاصمة سول، بدأ عملياته في عام 1936 خلال فترة الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية، وقد أنتج 94 مليون طن من الفحم.

ويدير المنجم شركة كوريا للفحم، وهي شركة تعدين مملوكة للدولة، وقد تم اتخاذ قرار إغلاق المنجم العام الماضي.

وفي عام 2012، انتج المنجم 566 ألف طن من الفحم، ولكن إنتاجه السنوي انخفض إلى 67 ألف طن العام الماضي.

ومع إغلاق منجم جانجسونج، سيبقى منجم دوجي في سامتشوك، الذي يبعد حوالي 195 كيلومترا شرق سول، هو المنجم الوحيد الذي يواصل العمل تحت إدارة شركة كوريا للفحم.ولكن من المقرر أيضا إغلاق هذا المنجم العام المقبل.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy