الزمان
محامي رمضان صبحي يكشف تفاصيل استئناف منظمة مكافحة المنشطات على براءته ريال مدريد يبدأ رحلة الدفاع عن لقب دوري الأبطال بفوز صعب أمام شتوتجارت ليفربول يقلب الطاولة على ميلان بثلاثية في دوري الأبطال محافظ المنيا: مبادرة بداية الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس خبير أمن سيبراني: تفجير أجهزة اتصالات لبنان ليس الأول.. وإسرائيل تكرر سيناريو اغتيال يحيى عياش محمد العلي يحقق نسب مشاهدة مرتفع بـ”كيفك يا قلبي” وزير الخارجية والهجرة يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط رئيس الوزراء يشهد اصطفاف المعدات المشاركة فى المبادرة الرئاسية ”بداية جديدة” وزير التعليم: نعمل وفق استراتيجية 2030 ونسعى لإنشاء 100 مدرسة يابانية نائب رئيس الوزراء: هدف مبادرة ”بداية جديدة” تكثيف العمل لتحسين مؤشرات التنمية البشرية النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات ضبط عامل لقيامه بارتكاب واقعة تحرش بإحدى السيدات في القاهرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

حددت الحكومة موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1446 الموافق عام 2024 ميلاديًا وذلك للقطاعين العام والخاص؛ في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للاحتفال بهذه الذكرى العطرة، ذكرى مولد المصطفى – صلى الله عليه وسلم – التي يحتفل بها المسلمون حول العالم.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر عام 2024، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

إجازة للقطاع الخاص

في السياق نفسه، أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن أن الأحد المُقبل سيكون إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت وزارة العمل، في قرارها الصادر في هذا الشأن، أن الأحد 15 سبتمبر 2024 إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأوضحت، أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبهذه المناسبة، يتقدم وزير العمل بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة ، متمنيًا أن يعيدها الله عز وجل عليهم بالخير.

ووزعت وزارة العمل كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبوبكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

إجازة المولد النبوي الشريف فلكيًا

ووفقًا للحسابات الفلكية، فإن غرة شهر صفر للعام الهجري الحالي وافقت 1446 الاثنين 5 أغسطس الماضي، وعدته كانت 30 يومًا؛ حيث انتهى في 3 سبتمبر المقبل، بذلك يكون المولد النبوي الشريف الموافق 12 ربيع الأول، الموافق الأحد 15 سبتمبر.

وولد هلال شهر صفر سوف مباشرة في تمام الساعة الواحدة والدقيقة 14 بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من المحرم، الموافق 4 أغسطس (يوم الرؤية).

وأوضح الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 16 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 19 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 10-20 دقيقة).

وأضاف رابح، أنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (2- 25 دقيقة)، ما عدا جاكرتا بإندونيسيا التي يغرب القمر فيها قبل غروب الشمس بدقيقة واحدة.

click here click here click here nawy nawy nawy